` `

لا صحة للتصريح المنسوب لكونتي عن غوارديولا ومحرز بعد فوز توتنهام على السيتي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
20 فبراير 2022
لا صحة للتصريح المنسوب لكونتي عن غوارديولا ومحرز بعد فوز توتنهام على السيتي
التصريح المنسوب لأنطونيو كونتي مُختلق (Getty)

الادعاء

مدرب توتنهام أنطونيو كونتي يشكر غوارديولا، على عدم إشراك رياض محرز منذ بداية المباراة التي فاز فيها توتنهام على مانشستر سيتي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، خبرًا مفاده أنّ المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي، أنطونيو كونتي، تحدّث إلى وسائل إعلام عقب مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي، أمس السبت 19 فبراير/شباط الجاري، قائلًا "قد لعبنا مباراة كبيرة أمام فريق كبير، وكنا نعتمد على الهجمات المرتدة". مضيفًا "أشكر غوارديولا على عدم إشراكه رياض محرز من بداية المباراة، لأنّ محرز هداف السيتي ويسجل ويصنع الفرص لزملائه في الفريق، ومحرز من أفضل لاعبي العالم حاليًا، وأندهش من غوارديولا وإدارة السيتي أنّها لم تجدد عقد رياض محرز حتى الآن". 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني لنادي توتنهام أنطونيو كونتي، مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم ينشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم تنقله أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وقال كونتي في تصريحات لشبكة سكاي سبورت، ونقلتها مواقع إنجليزية بعد مباراة السيتي وتوتنهام، التي انتهت بفوز الأخير "لقد كانت مباراة عاطفية بالتأكيد، لقد كانت مباراة مثيرة. لعبنا مباراة جيدة، واتّبعنا الخطة. مانشستر سيتي كان سيحافظ على الاستحواذ ما بين 65 و70 دقيقة من المباراة لذا كنّا في حاجة لأن نكون جيدين تكتيكيًا".

وأضاف "صنعنا الفرص وسجلنا أهدافًا جيدة ضد فريق رائع. هذا الفوز سيمنحنا المزيد من الثقة، ولم يكن من السهل مواجهة مانشستر سيتي بعد ثلاث خسائر متتالية. لكن هذه عملية، نحن نعمل بجد لتحسين هذا الجانب. وأنا أكره الخسارة، وكان رد فعلنا مهمًا". ولم يأتِ كونتي على ذكر محرز كما جاء في التصريح المتداول المنسوب إليه.

ويأتي الادعاء المتداول بعدما تمكن فريق توتنهام هوتسبير، من الفوز على نظيره مانشستر سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الاتحاد في مانشستر. وشارك رياض محرز كبديل في الشوط الثاني من المباراة، وسجل هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة التسعين.

اقرأ/ي أيضًا:

ديانة اللاعب الفرنسي كيليان مبابي ليست الإسلام

لا صحة للتصريحات المنسوبة لزيدان عن مباراة الجزائر والكاميرون الفاصلة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة