` `

لا صحة للبيان المتداول بشأن السماح بعودة الجماهير المغربية إلى الملاعب

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
24 فبراير 2022
لا صحة للبيان المتداول بشأن السماح بعودة الجماهير المغربية إلى الملاعب
نفت وزارة التربية الوطنية المغربية الخبر (Getty)

الادعاء

بيان صادر عن وزارة الشباب والرياضة المغربية يقضي بالسماح بعودة الجماهير إلى الملاعب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده السماح بعودة الجماهير في المغرب إلى الملاعب الرياضية ابتداءً من الخامس من مارس/آذار المُقبل. ونشر مستخدمون الخبر نقلًا عن بيان ادّعوا أنّه صادر عن وزارة الشباب والرياضة المغربية، في ظل تحديث التدابير الاحترازية والصحية الخاصة بمكافحة فايروس كورونا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف. إذ نفت وزارة التربية الوطنية المغربية صحّة هذه الأنباء، كما أوضحت أنّ البيان المتداول بعودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية في ظل التدابير الاحترازية مفبرك.

وجاء في البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على موقع فيسبوك "يتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداول بلاغ صحفي مفبرك منسوب إلى وزارة الشباب والرياضة، وهي تسمية لوزارة غير موجودة في الهيكلة الحكومية الحالية، يتعلق بعودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية في ظل التدابير الاحترازية والصحية".

وغابت الجماهير المغربية، منذ نحو سنتين عن الملاعب الرياضيّة بعدما أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في مارس عام 2020، بيانًا تُعلن فيه قرار منع الجماهير من حضور المباريات بسبب انتشار فايروس كورونا.

وأوضح البروفيسور سعيد المتوكل‎، عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كورونا، أنّ المغرب مقبل على الانتقال إلى المنطقة الخضراء خلال الأيام المُقبلة، نظرًا للتراجع الحاصل في نسبة المصابين بالفايروس .وأضاف "يمكننا العودة إلى الحياة الطبيعية، بجميع أشكالها السوسيواجتماعية، بما في ذلك عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب الوطنية، قريبًا جدًا، بعد نهاية الموجة الحالية نهاية الشهر الجاري".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

ديانة اللاعب الفرنسي كيليان مبابي ليست الإسلام

لا صحة للتصريح المنسوب لكونتي عن غوارديولا ومحرز بعد فوز توتنهام على السيتي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة