` `

المتحدث باسم حماس لم يعلّق على زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى تركيا

أسماء الغول أسماء الغول
سياسة
10 مارس 2022
المتحدث باسم حماس لم يعلّق على زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى تركيا
برهوم وصف التصريحات بالمفبركة خلال تصريح خاص لمسبار (فيسبوك)

الادعاء

المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم "ندرك أنّ استقبال تركيا لرئيس دولة الاحتلال يأتي في إطار العلاقات الدولية الملزمة، ولن يؤثر على قناعتنا بأنّ القيادة التركية ما زالت في خندق دعم المقاومة".

الخبر المتداول

يتداول  مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، يٌعلّق فيه على زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى تركيا، جاء فيه “ندرك أنّ استقبال تركيا لرئيس دولة الاحتلال يأتي في إطار العلاقات الدولية الملزمة، ولن يؤثر على قناعتنا بأنّ القيادة التركية ما زالت في خندق دعم المقاومة".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من التصريح المتداول ووجد أنّه زائف، وليس منشورًا على على موقعي الجزيرة فلسطين، أو شبكة القدس، اللذين نسب إليها ناشرو الادعاء التصريح، كما أنّه غير منشور في أيّ وسيلة إعلام ذات صدقية.

وأكّد فوزي برهوم في تصريح أدلى به لـ “مسبار”، أنّ الخبر مفبرك، وأنّ لا بيانات إعلامية صدرت عنه بخصوص تركيا مؤخرًا، مؤكدًا أهمية الرجوع إلى بيان الحركة بخصوص الحدث.

صورة متعلقة توضيحية

وجاء في بيان صدر عن حركة حماس أمس الأربعاء التاسع من مارس/آذار الجاري "تتابع حركة المقاومة الإسلامية  حماس بقلق بالغ زيارات مسؤولي الكيان الصهيوني وقادته لعدد من الدّول العربية والإسلامية، وآخرها زيارات رئيس الكيان الصهيوني يتسحاق هرتسوغ، لعددٍ من دول المنطقة".

والتقى الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ نظيره التركي في أنقرة أمس الأربعاء، في سياق زيارة رسمية تهدف لإعادة بناء العلاقات بين البلدين.

اقرأ/ي أيضًا:

تصريحات مفبركة منسوبة للزهار والسنوار حول عملية اغتيال شباب نابلس

حماس لم تبايع الرئيس الإيراني الجديد والبيان مفبرك

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة