` `

الصورتان ليستا لأعمال الشغب الأخيرة عقب مباراة حسنية أكادير والفتح الرباطي

خلود رضا خلود رضا
رياضة
23 مارس 2022
الصورتان ليستا لأعمال الشغب الأخيرة عقب مباراة حسنية أكادير والفتح الرباطي
الصورتان من مباراتين عام 2015 عقبهما أعمال شغب (فيسبوك)

الادعاء

صورتان من أعمال شغب جرت عقب مباراة حسنية أكادير والفتح الرباطي في بطولة كأس العرش المغربي.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورتين ادّعت أنّهما لأعمال شغب جرت في المغرب، عقب مباراة لكرة القدم جمعت فريقي حسنية أكادير والوداد البيضاوي في مدينة أكادير، ضمن بطولة العرش المغربي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورتين قديمتان، وليستا لأعمال الشغب الأخيرة التي شهدتها مباراة حسنية أكادير والوداد البيضاوي في بطولة كأس العرش المغربي.

وتعود الصورة الأولى إلى يناير/كانون الثاني عام 2015، إذ نشرتها مواقع إلكترونية على أنّها لأحداث شغب وقعت عقب مباراة بين فريقي الكوكب الرياضي المراكشي وفريق حسنية أكادير، في ملعب أدرار في مدينة أكادير المغربية.

صورة متعلقة توضيحية

أما الصورة الثانية فهي منشورة منذ مايو/أيار عام 2015، على أنّها لأعمال شغب عقب مباراة فريقي حسنية أكادير والوداد البيضاوي في ملعب أكادير في المغرب.

صورة متعلقة توضيحية

يأتي تداول الصورتين عقب أحداث شغب بين جمهور فريقي حسنية أكادير والفتح الرباطي، بعد مباراة جمعت الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس العرش المغربي، الأحد 20 مارس/آذار الجاري.

يُذكر أنّ قوات الأمن قبضت على نحو 84 شخصًا، اشتُبه في ارتكابهم أعمال عنف واعتدائهم على رجال الأمن، وإلحاق الضّرر في ممتلكات عامّة.

اقرأ/ي أيضًا:

هذا الفيديو ليس لأعمال شغب في تركيا

حقيقة فيديو لأعمال شغب في أميركا بسبب الانهيار الاقتصادي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة