` `

الصورة ليست لأضواء الليزر مسلطة على اللاعبين في مُباراة الذهاب بين مصر والسنغال

محمد الخالدي محمد الخالدي
رياضة
31 مارس 2022
الصورة ليست لأضواء الليزر مسلطة على اللاعبين في مُباراة الذهاب بين مصر والسنغال
الصورة لمباراة بين الأهلي المصري وأورلاندو الجنوب أفريقي عام 2013 (تويتر)

الادعاء

صورة من مُباراة الذهاب بين مصر والسنغال ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، تظهر فيها أضواء الليزر مسلطة على اللاعبين.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة ادّعت أنّها من مُباراة الذهاب بين مُنتخبي مصر والسنغال، المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وزعمت أنّها تُظهر تسليط الجمهور المصري أضواء الليزر على وجوه لاعبي السنغال، فما كان من جمهور السنغال إلا أنّ رد بذات الطريقة على وجوه لاعبي المنتخب المصري في مُباراة الإياب، التي جرت بتاريخ 29 مارس/آذار الجاري.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المُتداول ووجد أنّه مُضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة ومنشورة بتاريخ 10 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013، والتقطت من مُباراة جمعت نادي الأهلي المصري ونادي أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بحسب وكالة رويترز.

صورة متعلقة توضيحية

وأوضحت الوكالة أنّ الصورة تُظهر مُشجعي نادي الأهلي وهم يُسلطون أضواء الليزر على وجه حارس مرمى نادي أورلاندو بايريتس المُنافس على البطولة.

واحتفظ الأهلي المصري، آنذاك، بلقب بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بفوزه على ضيفه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في ملعب المقاولون العرب في القاهرة، ضمن إياب الدور النهائي.

ويأتي الادّعاء، عقب خسارة منتخب مصر بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022، بعد هزيمته بركلات الترجيح أمام مضيفه المنتخب السنغالي في مُباراة الإياب، بتاريخ 29 مارس/آذار الجاري.
وعبّر جمهور المنتخب المصري عن غضبه، بسبب تسليط أضواء الليزر على وجوه اللاعبين أثناء تسديد ركلات الترجيح، والاعتداء على اللاعب محمد صلاح برمي قوارير المياه عليه من أعلى المدرجات.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لاحتفاء محمد صلاح بشهر رمضان بعد خسارة مصر أمام السنغال

الصورة ليست للسفير الدنماركي في الرباط أثناء متابعته مباراة المغرب والكونغو

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة