` `

الفيفا لم يعلن عن إعادة مباراة الجزائر والكاميرون الأخيرة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
31 مارس 2022
الفيفا لم يعلن عن إعادة مباراة الجزائر والكاميرون الأخيرة
أعلن الفيفا عن تأهّل المنتخب الكاميروني (Getty)

الادعاء

الاتحاد الدولي لكرة القدم، يقرر رسميًّا إعادة المباراة الأخيرة بين منتخبي الجزائر ضد الكاميرون ضمن تصفات كأس العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 30 مارس/آذار، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعلن رسميًّا عن إعادة المباراة الأخيرة بين منتخبي الجزائر والكاميرون، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الخبر، كما لم ينشره أي موقع رياضي موثوق، بل أعلن الفيفا عن تأهّل المنتخب الكاميروني إلى نهائيات كأس العالم في قطر، بعد أن تغلّب على نظيره الجزائري، في مباراة الإياب من الدور الأخير من التصفيات، والتي جرت في الجزائر يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ونشرت مواقع إخبارية بعد المباراة، أنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم احتجّ على الأحداث التي رافقت مباراة الجزائر ضد الكاميرون، خصوصًا ما يتعلّق بالمسائل التحكيميّة.

وقال طارق العلايمي، المختصّ في القانون الرياضي، في تصريحات لموقع العربي الجديد، إنّه "لا يجب على الجماهير العربية، والجزائرية أن تنتظر الكثير من اجتماعات اللجان الخاصة في الاتحاد الدولي للنظر في ملف المباريات الأخيرة". 

وأضاف "وبقدر ما نتأسف لعدم توفق المنتخب الجزائري في التأهل، إلا أنّ من الضروري عدم انتظار إنصافه، من قبل الاتحاد الدولي، لأن مجال تدخل الفيفا في مثل هذه الوضعيات يبدو محدودًا للغاية، ومصير التأهل حسم للأسف بشكل نهائي، والقرارات التي قد تصدر لن تكون كافية لنسيان الخيبة".

وتابع العلايمي في حديث لصحيفة العربي الجديد "بالنسبة إلى أداء الحكم الغامبي باكاري غاساما، من الضروري الإشارة إلى أنّ ارتكاب أخطاء تقديرية لا يقود إلى إعادة المباراة، أو هزم الطرف المستفيد، بل إنّ أقصى ما يمكن أن يقوم به الاتحاد الدولي، استبعاد الحكم في حال ثبوت الخطأ".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو ليس من غرف تبديل ملابس منتخب الجزائر بعد هزيمته أمام الكاميرون

لا صحة لخبر إعادة مباراة الإياب بين مصر والسنغال

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة