` `

غاساما لم يطالب الجزائريين بمسامحته عن الأخطاء التحكيمية في مباراة الجزائر والكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
31 مارس 2022
غاساما لم يطالب الجزائريين بمسامحته عن الأخطاء التحكيمية في مباراة الجزائر والكاميرون
التصريح المنسوب لبكاري غاساما مُختلق (تويتر)

الادعاء

تصريح منسوب للحكم بكاري غاساما، يطالب فيه الجزائريين بمسامحته بعد مباراة الجزائر والكاميرون الأخيرة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي فيسبوك ويوتيوب، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لحكم كرة القدم الغامبي بكاري غاساما، الذي أدار مباراة منتخب الجزائر أمام الكاميرون، في التصفيات المؤهلة لكـأس العالم، يوضح فيه للشعب الجزائري الأخطاء التي وقع فيها خلال إداراته للمباراة، وأنه لم يقصد تعمد الوقوع فيها، مطالبًا بمسامحته لأنّ أخطاء الحكام واردة في المباريات.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للحكم الغامبي بكاري غاساما مُختلق ولا أساس له. ولم يصدر عن الأخير أي حديث في هذا الخصوص، كما لم تنشره أيّ مصادر رياضية موثوقة.

ويأتي الخبر المتداول بعدما أثار الحكم بكاري غاساما الجدل، عقب مباراة منتخب الجزائر أمام المنتخب الكاميروني، يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار الجاي، بعد اتخاذه عدة قرارات أغضبت الجماهير الجزائرية خلال المباراة، التي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف، لتتأهل بذلك إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنّه تقدم بشكوى رسمية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص الحكم بكاري غاساما، الذي أدار مباراة إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، كما طالب أيضًا الفيفا بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيفا لم يُعلن عن إعادة مباراة الجزائر والكاميرون الأخيرة

الفيديو ليس من غرف تبديل ملابس منتخب الجزائر بعد هزيمته أمام الكاميرون

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة