` `

الفيفا لم ينشر تغريدة تطالب فيها الجزائريين الاهتمامَ ببناء بلدهم

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
2 أبريل 2022
الفيفا لم ينشر تغريدة تطالب فيها الجزائريين الاهتمامَ ببناء بلدهم
أثارت مباراة الجزائر والكاميرون الأخيرة جدلًا تحكيميًا (Getty)

الادعاء

تغريدة لحساب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على موقع تويتر، جاء فيها "نطلب من الشعب الجزائري أن يهتم أكثر بإعادة بناء بلده فهو خير له. أما كرة القدم فهي مجرد لعبة".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورةً ادّعت أنها لتغريدة نشرها الحساب الرسمي للفيفا على موقع تويتر، جاء فيها "نطلب من الشعب الجزائري أن يهتم أكثر بإعادة بناء بلده فهو خير له. أما كرة القدم فهي مجرد لعبة".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم ينشر الحساب الرسمي للفيفا على موقع تويتر تغريدة مماثلة، في حين كانت آخر تغريدة نشرها حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم حول مباراة الجزائر والكاميرون، بتاريخ 30 مارس/آذار 2022، عن تأمين المنتخب الكاميروني مشاركته في كأس العالم بطريقة وصفت بـ"الدرامية". وأعاد الحساب الرسمي الرئيسي للفيفا نشرها.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وفي تصريح لموقع وين وين ، حول المباراة الأخيرة بين المنتخبين الجزائري والكاميروني، وإمكانية إعادتها، قال رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، إنه لا علم لديه بتقديم الجزائر طلبًا لإعادة المباراة. وحول الجدل الذي أعقب المباراة بشأن التحكيم، قال "الجزائر لعبت مباراة جيدة، لكن للأسف هذه هي كرة القدم، إنها قاسية".

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أعلن عن تقديم طعنٍ بخصوص تحكيم المباراة التي جمعت بين المنتخبين الجزائري والكاميروني في 29 مارس الفائت، والتي فاز فيها منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف، ليتأهل للمشاركة في مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

أوليفر كان لم يتحدث عن مؤامرة تعرض لها المنتخب الجزائري أمام الكاميرون

شائعات انتشرت مع مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة