` `

فيديو احتفال اللاعب سفيان بن دبكة قديم وليس ردًا على الحكم بكاري غاساما

نايف بزور نايف بزور
رياضة
4 أبريل 2022
فيديو احتفال اللاعب سفيان بن دبكة قديم وليس ردًا على الحكم بكاري غاساما
الفيديو لاحتفالية بن دبكة بهدف سجله في 2021 (يوتيوب)

الادعاء

احتفال اللاعب الجزائري سفيان بن دبكة بعد تسجيله هدفًا في الثاني من إبريل/نيسان الجاري، ردًّا على ظلم الحكم بكاري غاساما للمنتخب الجزائري في مباراته أمام الكاميرون.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك ويوتيوب، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه للاعب الجزائري سفيان بن دبكة، وهو يحتفل بعد تسجيله هدفًا يوم الثاني من إبريل الجاري، بطريقة يردّ فيها على تحكيم بكاري غاساما للمباراة التي جمعت مؤخرًا بين المنتخبين الجزائري والكاميروني.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقَّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ تبيّن أنّ الفيديو قديم، ويعود إلى إبريل عام 2021، حين احتفل بن دبكة بهدف سجّله لصالح فريق الفتح، في شباك فريق التعاون السعودي، ضمن منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في السعودية.

صورة متعلقة توضيحية

وفي 25 إبريل 2021، شهد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، مباراةً جمعت بين فريقي التعاون والفتح، ضمن منافسات الجولة 28 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وانتهت بفوز الفتح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للتعاون. وكان سفيان بن دبكة، قد سجّل هدفين من الأهداف الأربعة لفريقه الفتح.

يُذكر أنّ الدوري السعودي متوقف الآن خلال شهر رمضان، بسبب استضافة السعودية لدوري أبطال آسيا عن منطقة الغرب، والذي يشهد مشاركة أربعة فرقٍ سعودية.

هذا ويأتي تداول الادعاء على خلفية المباراة التي جمعت بين المنتخبين الجزائري والكاميروني في 29 مارس/آذار الفائت، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وفاز بها المنتخب الكاميروني بهدفين لهدف، ليتأهل بذلك إلى كأس العالم قطر 2022. لكنّ المباراة أثارت جدلًا بسبب الأداء التحكيمي للحكم الغامبي بكاري غاساما، إذ أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقديم طعن ضد ما سمّاه بـ"التحكيم الفاضح".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو تعليق جمال الغندور قديم ولا علاقة له بمباراة الجزائر والكاميرون

التصريحات ليست لحكم ألماني انتقد تحكيم مباراة الجزائر والكاميرون

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة