` `

الصورة ليست لمغنٍ جزائرييدعى غرين وان سيُنتج أغنية كأس العالم 2022

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
5 أبريل 2022
الصورة ليست لمغنٍ جزائرييدعى غرين وان سيُنتج أغنية كأس العالم 2022
الصورة للمنتج الموسيقي المغربي نادر خيّاط (فيسبوك)

الادعاء

صورة للمغنّي الجزائري غرين ون (GreenOne) الذي فاز بإنتاج أغنية كأس العالم 2022.

الخبر المتداول

 تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورةً لمغنٍ جزائريّ يُدعى GreenOne، ادّعت أنّه هو من فاز بإنتاج أغنية افتتاح كأس العالم في قطر على الرغم من إقصاء المنتخب الجزائري. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه ساخر، إذ إنّ الصورة ليست لمغنٍّ جزائري، بل هي للمنتج الموسيقي المغربي نادر خيّاط المعروف بـ“ريد ون” (RedOne). سبق له أن نشرها في حسابه الشخصي على موقع انستغرام بتاريخ الثاني من يناير/كانون الثاني عام 2021. وهي عبارة عن لقطة من فيديو كليب "دبي كوكب آخر" الذي أنتجه وشارك بالغناء فيه. 

صورة متعلقة توضيحية

واتّضح أنّ RedOne هو الذي أنتج الأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حسبما ورد في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وتمّ الإطلاق الرسمي لأغنية "هيا هيا، نحن أفضل معًا" في الأوّل من إبريل/نيسان الجاري، خلال حفل سحب قرعة الدور الأول من بطولة كأس العالم الذي أجري في الدوحة. 

صورة متعلقة توضيحية

وعيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نادر خيّاط، مديرًا تنفيذيًا لقطاع الترفيه الإبداعي في الاتحاد في ديسمبر/كانون الأول عام 2021 . 

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ نادر خياط أنتج وشارك كذلك في أداء الأغنية الرسمية لكأس العالم 2018، الذي أُجري حينها في روسيا. كما أنتج النشيد الرسمي لنادي ريال مدريد الإسباني المعروف بـ (هلا مدريد).

ويأتي تداول الادعاء عقب إقصاء المنتخب الجزائري لكرة القدم من منافسات كأس العالم عام 2022، بعد خسارته على أرضه أمام منتخب الكاميرون بهدفين لواحد. 

اقرأ/ي أيضًا:

لم يُحكم على المغني الجزائري الشاب بيلو بالسجن ثلاث سنوات

 احتفالية اللاعب سفيان بن دبكة قديمة وليست ردًا على الحكم بكاري غاساما

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة