` `

البيت الأبيض لم يعلن دعمه عمليات تحوّل الجنس وحقن الهرمونات للأطفال

هيثم جودية هيثم جودية
صحة
6 أبريل 2022
البيت الأبيض لم يعلن دعمه عمليات تحوّل الجنس وحقن الهرمونات للأطفال
الوثيقة المتداولة لا تتضمن أي دعم من البيت الأبيض لعمليات تحويل الجنس (Getty)

الادعاء

البيت الأبيض: ندعم بشدّة عمليات تغيير الجنس وحقن الهرمونات للأطفال، لأنّها مفيدة لهم.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده إعلان البيت الأبيض دعمه بشدّة عمليات تغيير الجنس وحقن الهرمونات للأطفال، لأنها مفيدة لهم، حسب ما ورد في الادّعاء المتداول.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ لم يعلن البيت الأبيض دعمه عمليات تحويل الجنس وحق الهرمونات للأطفال، كما لم تنشر الخبر أيّ وسيلة إعلام ذات صدقيّة.

كما تبيّن أنّ الوثيقة المرفقة مع الخبر صادرة عن مكتب الأمين المساعد للصحة، وهو وكالة تشغيل تابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية وهيئة الموظفين الإداريين لخدمة الصحة العامة في الولايات المتحدة، ولم تتضمن الوثيقة أيّ إعلان من البيت الأبيض عن دعمها عمليات تحويل الجنس وحقن الهرمونات للأطفال، لأنها مفيدة لهم.

وتؤكد الوثيقة على الرعاية الصحية للمتحولين جنسيًّا، مشدّدةً على أنّ رعاية هذا النوع أمر بالغ الأهمية للصحة العامة والرفاهية، لأنّها تسمح للطفل أو المراهق بالتركيز على التحولات الاجتماعية، وفق ما ورد في الوثيقة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

ونشر البيت الأبيض الأبيض بيانًا بعنوان "إدارة بايدن-هاريس تعزز المساواة والرؤية للأميركيين المتحولين جنسيًّا، وجاء فيه أنّ "الإدارة تعترف بيوم المتحولين جنسيًا في 31 مارس/آذار، وهو احتفال سنوي بإنجازات وفرحة الأشخاص المتحولين جنسيًا في الولايات المتحدة وحول العالم"، دون أن يتضمن أيّ دعم لعمليات تحويل الجنس وحقن الهرمونات للأطفال.

وذكر البيان أنّ "كل أميركي يستحق الحرية ليكون على طبيعته، لكن لا يزال عدد كبير جدًا من المتحولين جنسيًّا من الأميركيين يواجهون تمييزًا  وأعمال عنف".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

إدارة بايدن اقترحت التخفيض في المساعدات العسكرية لتونس ولم تقره

بايدن لم يُصدر قرارًا بحظر الطيران الحربي في الأجواء السورية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة