` `

الفيديو ليس لاعتداء الجمهور السوداني على الحكم الغامبي بكاري غاساما

عبد القادر بن مسعود عبد القادر بن مسعود
رياضة
6 أبريل 2022
الفيديو ليس لاعتداء الجمهور السوداني على الحكم الغامبي بكاري غاساما
الفيديو لاعتداء جماهير نادي المريخ على الحكم السوداني الطيب حسن (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لتعرّض الحكم بكاري غاساما لاعتداء بعد إدارته مباراة في السودان، وتعمّده خسارة فريق المريخ السوداني.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لاعتداء الجماهير السودانية على الحكم الغامبي باكاري غاساما، أثناء مباراة في السودان، تسبّب فيها بخسارة نادي المريخ.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لاعتداء الجماهير السودانية على الحكم الغامبي باكاري غاساما، وإنّما اعتداء مشجّعين لنادي المريخ على الحكم السوداني الطيب حسن في مباراة جرت بتاريخ 28 إبريل/نيسان 2019.   

صورة متعلقة توضيحية

وبدأت الحادثة حينما أشهر الحكم الطيب حسن البطاقة الحمراء في وجه مهاجم نادي المريخ، بكري المدينة، في الدقيقة 45 من الشوط الأول، لتطلق جماهير المريخ صيحات الاستهجان ضد الحكم ومساعديه.  

اقتحم حينها مشجعون لنادي المريخ السوداني أرضية الملعب، واعتدوا على حكم الساحة الذي تعرّض لإصابة، نُقل على إثرها إلى المستشفى. 

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي تداول الفيديو بعد أيام من إدارة الحكم بكاري غاساما مباراة منتخبي الجزائر والكاميرون، يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار الفائت، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر. وأثار غاساما الجدل بعد اتخاذه عدة قرارات أغضبت الجماهير الجزائرية خلال المباراة، التي انتهت بفوز الكاميرون، لتتأهل بذلك إلى كأس العالم قطر 2022.

اقرأ/ي أيضًا: 

لا صحة لخبر مقتل الحكم الغامبي بكاري غاساما في باريس 
غاساما لم يطالب الجزائريين بمسامحته عن التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة