` `

الفيفا لم يتهم إيتو وغاساما بالتلاعب بمباراة الجزائر والكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
6 أبريل 2022
الفيفا لم يتهم إيتو وغاساما بالتلاعب بمباراة الجزائر والكاميرون
التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مُختلق (Getty)

الادعاء

الفيفا تستدعي صامويل إيتو والحكم بكاري غاساما للتحقيق، وتوجّه لهما تهمة التلاعب في مباراة منتخبي الجزائر والكاميرون الأخيرة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، استدعى رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، والحكم الغامبي بكاري غاساما، بعد أن كشفت تحقيقات الفيفا تلاعبًا في أحداث مباراة المنتخب الجزائري أمام نظيره الكاميروني، في المباراة الأخيرة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مُختلق ولا أساس له. ولم يصدر عن الأخير أيّ حديث في هذا الخصوص، كما لم يُنشر في الموقع الرسمي للفيفا أو أيّ مصادر صحافيّة موثوقة.

ويأتي الخبر المتداول بعد أن أثار الحكم بكاري غاساما الجدل، عقب مباراة منتخب الجزائر أمام المنتخب الكاميروني، يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار الفائت، لاتخاذه قرارات عدّة أغضبت الجماهير الجزائرية خلال المباراة، التي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف، لتتأهل بذلك إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وأكّد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنّه تقدم بشكوى رسميّة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بخصوص الأداء التحكيميّ للحكم بكاري غاساما، كما طالب أيضًا الفيفا بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة.

وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن موعد مناقشة الفيفا التحقيق من أجل إعادة المباراة. وقال في بيان له "علم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أنّ الطعن الذي تقدم به أمام لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، والخاص بمواجهة المنتخب الوطني ونظيره الكاميروني ضمن إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، ستتم مناقشته يوم الخميس 21 أبريل الجاري"، الأمر الذي ينفي وقوع عقوبات حتى الآن.

وعلّق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، في تصريحات سابقة، على طلب المنتخب الجزائري إعادة مباراته مع الكاميرون، وقال "لا علم لي بهذا الطلب". وأضاف "الجزائر لعبت مباراة جيدة، لكن للأسف إنها كرة القدم".

اقرأ/ي أيضًا:

غاساما لم يطالب الجزائريين بمسامحته عن الأخطاء التحكيمية في مباراة الجزائر والكاميرون

التصريحات ليست لحكم ألماني انتقد تحكيم مباراة الجزائر والكاميرون

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة