` `

بيان مفبرك منسوب للاتحاد الكاميروني لكرة القدم ردًّا على طلب الفاف إعادة المباراة

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
7 أبريل 2022
بيان مفبرك منسوب للاتحاد الكاميروني لكرة القدم ردًّا على طلب الفاف إعادة المباراة
الصورة لرئيس الاتحاد الكاميروني ومدرب المنتخب بعد التأهل لكأس العالم (Getty)

الادعاء

بيان للاتحاد الكاميروني لكرة القدم يرد فيه على مطالبات الاتحاد الجزائري، إعادة مباراة الإياب التي جمعت منتخبي الكاميرون والجزائر ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، بيانًا منسوبًا للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ادّعت أنّه جاء ردًّا على مطالبات الاتحاد الجزائري بإعادة مباراة الإياب التي جمعت منتخبي البلدين، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، والتي انتهت بفوز المنتخب الكاميروني بهدفين لهدف.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ إنّ البيان مفبرك ولا أساس له. ولم يُصدِر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أي بيان ردًّا على مطالبات الاتحاد الجزائري إعادة المباراة التي جمعت منتخبي الكاميرون والجزائر، ضمن تصفيات كأس العالم 2022. ولم يجد“مسبار” البيان منشورًا في الموقع الإلكتروني للاتحاد الكاميروني لكرة القدم ولا في حساباته الرسمية على مواقع التوصل الاجتماعي.

وتبيّن أنّ آخر ما ورد في صفحة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم حول الموضوع هو استقبال موظفي الاتحاد لرئيسه صامويل إيتو، في المقر الرئيسي، بعد عودته من قطر.

صورة متعلقة توضيحية

كما تبيّن من خلال المقارنة، وجود فروقات كثيرة بين البيان المفبرك وبيانات أخرى صادرة في وقت سابق عن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية
بيان أصلي صادر عن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، نشر في وقت سابق

ويأتي تداول الادّعاء، عقب نشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانًا، أمس الثلاثاء السادس من إبريل/نيسان، أكّد فيه أنّ الطعن الذي تقدّم به للاتحاد الدولي لكرة القدم، الخاص بمباراة المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني ضمن إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، قد أُحيل إلى لجنة الانضباط للنظر والحكم فيه يوم الخميس 21 إبريل الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

حفيظ درّاجي لم ينشر خبر اتصال الفيفا بحكام الفيديو في مباراة الجزائر والكاميرون

ماني لم يقل إنّ السنغال ستمثّل الأفارقة والمسلمين في كأس العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة