` `

رئيس الأركان الجزائري لم يقل إنّ ما فعله الحكم غاساما لن يمر دون عقاب

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
8 أبريل 2022
رئيس الأركان الجزائري لم يقل إنّ ما فعله الحكم غاساما لن يمر دون عقاب
التصريح المنسوب لرئيس الأركان الجزائري مُختلق (تويتر)

الادعاء

السعيد شنقريحة: ما فعله الحكم الإرهابي بكاري غاساما لن يمر دون عقاب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، ادّعت أنّه عقب فيه على الحكم الغامبي بكاري غاساما، الذي أدار مباراة المنتخب الجزائري أمام المنتخب الكاميروني الأخيرة، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وجاء فيه "ما فعله الحكم الإرهابي باكاري غاساما لن يمر دون عقاب".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس الأركان الجزائري مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن شنقريحة أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص، كما لم تنشره الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع الجزائرية أو أيّ مصادر جزائرية موثوقة.

وآخر ما نُشر عن الفريق السعيد شنقريحة بخصوص المنتخب الجزائري، كان يوم 25 مارس/آذار الفائت، إذ نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع على موقع فيسبوك، تهنئة شنقريحة بمناسبة فوز المنتخب الجزائري على نظيره الكاميروني في مباراة ذهاب التصفيات المؤهلة لكأس العالم في الكاميرون.

ويأتي الخبر المتداول بعد أيام من إدارة الحكم بكاري غاساما مباراة منتخبي الجزائر والكاميرون، يوم 29 مارس الفائت، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر. وأثار غاساما الجدل بعد اتخاذه عدّة قرارات أغضبت الجماهير الجزائرية خلال المباراة، التي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف، لتتأهل بذلك إلى كأس العالم 2022 في قطر. 

من جهته، نشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانًا، في السادس من إبريل/نيسان، أكّد فيه أنّ الطعن الذي تقدم به للاتحاد الدولي لكرة القدم، الخاص بمباراة المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني ضمن إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، قد أُحيل إلى لجنة الانضباط للنظر والحكم فيه يوم الخميس 21 إبريل الجاري.

اقرأ/ي أيضًا:

كولينا لم يتهم غاساما بالفشل ولم يدعُ إلى إقصاء الكاميرون من المونديال

الفيفا لم يتهم إيتو وغاساما بالتلاعب بمباراة الجزائر والكاميرون

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة