` `

الفيفا لم يحذف اسم المنتخب الكاميروني من الفرق المتأهلة لكأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
9 أبريل 2022
الفيفا لم يحذف اسم المنتخب الكاميروني من الفرق المتأهلة لكأس العالم
لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الخبر (Getty)

الادعاء

الفيفا يرفع اسم منتخب الكاميرون من قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو يدعي أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع اسم المنتخب الكاميروني من قائمة الفرق التي تأهلت لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن رفع اسم المنتخب الكاميروني من قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 في قطر، ولم يُعلن أي مصدر رياضي موثوق عن الخبر.

وبعد الرجوع إلى الموقع الرسمي للفيفا، تبين أنّ اسم المنتخب الكاميروني لا يزال ضمن المجموعة السابعة، ولم يحذف كما هو متداول.

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم المنتخب الكاميروني في المجموعة السابعة، مع منتخب البرازيل وسويسرا وصربيا، بعدما أجريت يوم 1 إبريل/نيسان الجاري، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي تداول الادّعاء بعد أيام من مباراة منتخب الجزائر أمام المنتخب الكاميروني، انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف، لتتأهل بذلك إلى كأس العالم 2022 في قطر. فيما الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكوى رسميّة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بخصوص الأداء التحكيميّ لحكم المباراة، كما طالب أيضًا الفيفا بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة.

ونشر الاتحاد الجزائري بيانًا، في السادس من إبريل الجاري، أكّد فيه أنّ الطعن الذي تقدم به للفيفا، الخاص بمباراة المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني ضمن إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، قد أُحيل إلى لجنة الانضباط للنظر والحكم فيه يوم الخميس 21 إبريل الجاري.

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس الأركان الجزائري لم يقل إنّ ما فعله الحكم غاساما لن يمر دون عقاب

الفيديو ليس لإعلان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبول طعن الجزائر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة