` `

الفيديو قديم وليس لاحتجاج الجالية الجزائرية في سويسرا أمام مقر الفيفا

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
14 أبريل 2022
الفيديو قديم وليس لاحتجاج الجالية الجزائرية في سويسرا أمام مقر الفيفا
الفيديو لاستقبال المنتخب الجزائري لكرة القدم في سويسرا عام 2010 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو يُوثق احتجاج الجالية الجزائرية في سويسرا أمام مقر الفيفا، ضد الحكم بكاري غاساما.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه يوثق احتجاج الجالية الجزائرية أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في سويسرا، ضد الحكم بكاري غاساما الذي أدار مباراة الإياب بين منتخبي الجزائر والكاميرون. وحقّق الفيديو آلاف المشاركات وحوالي مليون مشاهدة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لاحتجاج الجماهير الجزائرية أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، بل يعود إلى عام 2010، خلال استقبال الجالية الجزائرية في سويسرا لمنتخب بلادها، الذي انتقل إلى معسكره التدريبي في مرتفعات كران مونتانا السويسرية، قبل سفره إلى ألمانيا لخوض مقابلتيْن وديتيْن أمام منتخبي أيرلندا والإمارات، استعدادًا لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

طعن جزائري

يُذكر أنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم بطعن للفيفا، على التحكيم في المباراة التي جمعت المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني ضمن إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022، وتمت إحالة الطعن للجنة الانضباط للنظر والحكم فيه يوم الخميس 21 إبريل/نيسان الجاري.

والطعن المقدم متعلق بما اعتبره الاتحاد الجزائري أخطاء ارتكبها الحكم الغامبي بكاري غاساما خلال المباراة التي جرت يوم 29 مارس/آذار الفائت، في ملعب البليدة، لحساب إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، مطالبًا بإعادتها.

بكاري غاساما

وكان الحكم الغامبي غاساما، قد أثار الجدل بعد اتخاذه عدّة قرارات تحكيمية أغضبت الجماهير الجزائرية خلال المباراة، التي جمعت المنتخبين الجزائري والكاميروني وانتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف، وتأهله إلى كأس العالم 2022 في قطر. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة مفبركة وليست من تسريب لإيتو وغاساما في باريس قبل مباراة الجزائر

حارس منتخب الكاميرون لم يعترف بحدوث تلاعب في مباراة الجزائر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة