` `

يان فاليري لم يُصرّح لصحيفة إيكيب أنّه سعيد بدعوة منتخب تونس وتمثيله

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
19 أبريل 2022
يان فاليري لم يُصرّح لصحيفة إيكيب أنّه سعيد بدعوة منتخب تونس وتمثيله
تسعى الجامعة التونسية إلى ضم فاليري إلى صفوف المنتخب (تويتر)

الادعاء

اللاعب يان فاليري لصحيفة الإيكيب الفرنسية: دُعيتُ من الجامعة التونسية لكرة القدم للمشاركة في التحضيرات القادمة للمنتخب التونسي قبل كأس العالم، وأنا سعيد بهذه الدعوة وبتمثيل منتخب قوي مثل تونس.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب الفرنسي ذو الأصول التونسية، يان فاليري، جاء فيه "تمت دعوتي من الجامعة التونسية لكرة القدم للمشاركة في التحضيرات القادمة للمنتخب التونسي قبل كأس العالم وأنا سعيد بهذه الدعوة وبتمثيل منتخب قوي مثل تونس".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للاعب نادي ساوثهامبتون يان فاليري مُختلق، ولم يُنشر في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو في أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وبالبحث عن الخبر المتداول في موقع صحيفة إيكيب التي نُسب إليها التصريح، تبين أنّها لم تنشر أيّ تصريحات لفاليري في هذا الخصوص.

صورة متعلقة توضيحية

الجامعة التونسية تسعى لضم فاليري

ويأتي تداول الادّعاء بعد أن بات استقطاب مدافع فريق ساوثهامبتون الإنجليزي، يان فاليري، من بين الأهداف التي تعمل الجامعة التونسية لكرة القدم على تحقيقها، قبل مشاركة المنتخب التونسي المُرتقبة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسهّل وصول المنتخب التونسي لكأس العالم المحادثات مع بعض اللاعبين لتدعيم صفوف المنتخب، إذ أكد المدير الرياضي للمنتخب التونسي محمد سليم بن عثمان أنّ المحادثات بينه وبين الظهير الأيمن لنادي ساوثهامبتون الإنجليزي، يان فاليري، بلغت أشواطًا متقدمة، مشيرًا إلى أنّ فاليري قد يكون إحدى مفاجآت المنتخب خلال بطولة كأس العالم المقبلة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

صحيفة AS الإسبانية لم تنشر خبرًا عن اعتناق كريستيانو الإسلام

صورة هازارد ليست لحضوره مباراة تشيلسي في نصف نهائي كأس إنجلترا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة