` `

لم يعتذر الحكم الجزائري مهدي عبيد لجماهير الرجاء بعد مباراة الأهلي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
20 أبريل 2022
لم يعتذر الحكم الجزائري مهدي عبيد لجماهير الرجاء بعد مباراة الأهلي
التصريح المنسوب إلى الحكم الجزائري مُختلق (فيسبوك)

الادعاء

الحكم الجزائري مهدي عبيد، حكم تقنية الفيديو في مباراة الأهلي والرجاء لقناة الهداف، يعتذر لجماهير نادي الرجاء البيضاوي عن الأخطاء التي ارتكبها في المباراة التي جمعت فريقي الرجاء والأهلي المصري.

 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحات منسوبة إلى الحكم الجزائري مهدي عبيد، حكم تقنية الفيديو خلال مباراة الأهلي المصري أمام الرجاء المغربي الأخيرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وقالت إنّه أدلى بها لقناة الهداف الجزائرية بعد المباراة، قائلًا "المخرج المصري محمد نصر تعمّد إخفاء تصوير زاوية الكاميرا الخلفية عني، لم أشاهد لمسة الكرة في القدم غير في البث المباشر وأتأسف لجماهير الرجاء المغربي".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب إلى الحكم الجزائري مهدي عبيد مُختلق ولا أساس له من الصحة، ولم يصدر عنه أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص، ولم تنشره أيّ مصادر رياضية موثوقة.

أما صورة الخبر المتداولة مع التصريحات مُفبركة، وتعود إلى تقرير نشره موقع 360 سبورت بعد مباراة الأهلي والرجاء، تحت عنوان "تفاعل عالمي مع لقطة ضربة الجزاء الفضيحة للأهلي أمام الرجاء"، ولم ينقل التقرير أيّ تصريحات لمهدي عبيد عن المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

رئيس لجنة الحكام الجزائرية ينفي الادعاء

وتعليقًا على الخبر، قال رئيس لجنة الحكام الجزائرية محمد غوتي، في تصريحات لموقع كورة بلس "أنا لم أسمع مهدي عبيد يقول هذه التصريحات خلال الساعات الأخيرة". وأضاف "لا أصدق هذا الحديث الذي يُنسب لمهدي عبيد، ولا أظن أنّ عبيد يصرح بمثل هذه التصريحات بهذا الوقت".

صورة متعلقة توضيحية

قناة الهداف تنفي الخبر كذلك

وتواصلت قناة الأهلي الفضائية مع الصحفي ومقدم نشرة الأخبار في قناة الهداف الجزائرية محمد قصبي، لتوضيح ما إذا كانت صحيفة القناة أجرت أي حوارات مع الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد. وأكد القصبي أنّ الهداف لم تتواصل ولم تنشر أي حوارات مع مهدي عبيد، مؤكدًا أنّ الحكام في هذه المنافسات القارية لا يمكنهم التحدث نظرًا لحق التحفظ.

طعن نادي الرجاء

وجاء نشر الخبر المتداول، بعد أن تقدّم نادي الرجاء المغربي بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اعترضوا فيها على الأداء التحكيمي في مباراة الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد فاز على الرجاء بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في ذهاب دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا. ويلتقي الفريقان فى مباراة الإياب المرتقبة على ملعب محمد الخامس فى مدينة كازابلانكا يوم 22 إبريل/نيسان الجاري.

اقرأ/ي أيضًا:

بكاري غاساما ليس حكم مباراة إياب الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

يان فاليري لم يُصرّح لصحيفة إيكيب أنّه سعيد بدعوة منتخب تونس وتمثيله

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة