` `

السنغال لم تطلب مواجهة مصر وديًا استعدادًا لكأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
22 أبريل 2022
السنغال لم تطلب مواجهة مصر وديًا استعدادًا لكأس العالم
نفى عضو في الاتحاد المصري الخبر (Getty)

الادعاء

الاتحاد السنغالي لكرة القدم يتقدم بطلب لمواجهة منتخب مصر في مباراة ودية، استعدادًا لكأس العالم 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد السنغالي لكرة القدم، تقدم بطلب لمواجهة المنتخب المصري في مباراة ودية، في شهر يونيو/حزيران المُقبل، استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم عن طلب مواجهة المنتخب المصري استعدادًا لكأس العالم 2022 في قطر، ولم ينشر أي موقع رسمي الخبر.

نفي الاتحاد المصري

ووضح عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد أبو الوفا، حقيقة الخبر لمواقع مصرية، قائلًا "لم يحدث نهائيًا تقدم الاتحاد السنغالي لكرة القدم بطلب للاتحاد المصري من أجل مواجهة مصر وديًا، استعدادًا لبطولة كأس العالم في قطر".

وأضاف أبو الوفا "السنغال لم تطلب مواجهة منتخب مصر ولا أعلم من أين يأتي هؤلاء بمثل هذه الأحاديث، لأن ما أعرفه حتى هذه اللحظة أن السنغال لم تطلب مواجهة مصر من الأساس، وكل ما أثير عن هذا الأمر خلال الساعات الماضية مجرد شائعات".

صورة متعلقة توضيحية

الطعن المقدّم من مصر

ويأتي الادّعاء المتداول، بعد أسابيع من فوز المنتخب السنغالي على نظيره المصري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر. وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدّم بشكوى رسمية أمام الاتحادين الأفريقي والدولي، لإعادة مباراة منتخب مصر أمام السنغال، بسبب ما اعتبره تجاوزات الجماهير السنغالية التي أثّرت سلبًا على لاعبي المنتخب المصري، خلال مباراة الإياب في السنغال يوم 29 مارس/آذار الفائت، التي انتهت بفوز السنغال بضربات الجزاء الترجيحية. وأُحيل الطعن للجنة الانضباط للنظر والحكم.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يُعلن رسميًا عن إعادة مباراة مصر والسنغال في قطر

لم يعتذر الحكم الجزائري مهدي عبيد لجماهير الرجاء بعد مباراة الأهلي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة