` `

الصورة مُفبركة وليست من اعتقال الإنتربول للحكم بكاري غاساما

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
22 أبريل 2022
الصورة مُفبركة وليست من اعتقال الإنتربول للحكم بكاري غاساما
الصورة الأصلية لتسليم المدون الروسي ألكسندر لابشين إلى أذربيجان (يوتيوب)

الادعاء

صورة لاعتقال الحكم الغامبي بكاري غاساما من قبل الإنتربول في أنغولا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنّها من اعتقال منظمة الإنتربول لحكم كرة القدم الغامبي بكاري غاساما، أثناء وجوده في أنغولا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الصورة مُفبركة وليست من اعتقال بكاري غاساما في أنغولا، وتعود الصورة الأصلية إلى عام 2017، أثناء تسليم المدوّن الروسي ألكسندر لابشين من بيلاروسيا إلى أذربيجان.

تسليم ألكسندر لابشين

أرسلت أذربيجان مذكرة توقيف للإنتربول بحق لابشين، بسبب دخوله أراضي قره باخ دون إذن مسبق من السلطات الأذربيجانية، وتنفيذًا لقرار المحكمة العليا البيلاروسية الذي اتخذ في إطار الاتفاق المبرم بين البلدين حول تبادل الملاحقين قضائيًا، والقاضي بتوقيف وترحيل لابشين، تم نقله بطائرة برفقة قوة أمنية بيلاروسية إلى أذربيجان ولدى وصوله مطار باكو، جرى تسليمه للسلطات.

ويحمل لابشين بالإضافة لجنسيته الروسية، الجنسية الإسرائيلية أيضًا.

صورة متعلقة توضيحية

جدل مستمر بسبب بكاري غاساما

ويأتي الخبر المتداول بعد أسابيع من إدارة الحكم بكاري غاساما مباراة منتخبي الجزائر والكاميرون، الثلاثاء 29 مارس/آذار الفائت، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وأثار غاساما الجدل بعد اتخاذه عدة قرارات أغضبت الجماهير الجزائرية خلال المباراة، التي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف، لتتأهل بذلك إلى كأس العالم 2022 في قطر. وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقديم طعن ضد قرارات غاساما للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وأُحيل الطعن إلى لجنة الانضباط للنظر والحكم فيه.

اقرأ/ي أيضًا:

بكاري غاساما ليس حكم مباراة إياب الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

الفيديو ليس لاعتداء الجمهور السوداني على الحكم الغامبي بكاري غاساما

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة