` `

خطاب قديم ولم تطلب الكاميرون مواجهة الجزائر وديًا استعدادًا لكأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
23 أبريل 2022
خطاب قديم ولم تطلب الكاميرون مواجهة الجزائر وديًا استعدادًا لكأس العالم
لم يُعلن الاتحاد الكاميروني عن الخبر (Getty)

الادعاء

الاتحاد الكاميروني لكرة القدم يتقدم بطلب لمواجهة منتخب الجزائر في مباراة ودية، استعدادًا لكأس العالم 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أرسل خطابًا رسميًا لنظيره الجزائري، لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين استعدادًا لكأس العالم 2022 في قطر. وأرفق الادّعاء بوثيقة ادّعى ناشروها أنّها للخطاب الذي أرسله الاتحاد الكاميروني إلى نظيره الجزائري.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الكاميروني عن تقدمه بطلب رسمي للجزائر لإقامة مباراة ودية استعدادًا لكأس العالم، ولم يُعلن الاتحاد الجزائري عنه، كما لم ينشره أي مصدر رسمي.

خطاب قديم

أما عن صورة الخطاب المتداولة مع الخبر، فهي قديمة وليست لطلب الكاميرون مواجهة الجزائر وديًا قبل كأس العالم 2022، وتعود إلى أكتوبر/تشرين الأول عام 2019، من بلاغ أصدره الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، حينها، يوضح من خلاله موقف محكمة التحكيم الرياضي، حول القضية التي رفعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد كل من الكاف والاتحاد الكاميروني، حول إشراك المنتخب الكاميروني لأقل من 17 سنة للاعبين، يتجاوز سنهم المعدل المصرح به.

ويظهر تاريخ نشر الخطاب الأصلي في الصورة الأصلية، كما يظهر في الصورة المتداولة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

جدل مستمر بشأن مباراة الجزائر والكاميرون

ويأتي الادّعاء المتداول، بعد أسابيع من فوز المنتخب الكاميروني على نظيره الجزائري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر. 

وتقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بطعن رسمي وشكوى ضدّ الحكم الغامبي بكاري غاساما، بسبب “ارتكابه أخطاء تحكيمية تسببت في تغيير النتيجة وتأهل الكاميرون”، وفق الفاف، الذي طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإعادة المباراة. وأُحيل الطعن إلى لجنة الانضباط في الفيفا للنظر والحكم فيه.

وأكد الاتحاد الجزائري في بيان نشره بتاريخ 18 إبريل/نيسان 2022، أنه تقدّم بالطعن بناءً على توصيات من مستشاريه القانونيين، بخصوص مقابلة الإياب التي جمعت المنتخب بنظيره الكاميروني بتاريخ 29 مارس/آذار 2022.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يُعلن فيفا عن ترشح الجزائر بدل الكاميرون لكأس العالم قطر 2022

السنغال لم تطلب مواجهة مصر وديًا استعدادًا لكأس العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة