` `

لم يُعلن فيفا عن ترشح الجزائر بدل الكاميرون لكأس العالم قطر 2022

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
رياضة
23 أبريل 2022
لم يُعلن فيفا عن ترشح الجزائر بدل الكاميرون لكأس العالم قطر 2022
الوثيقة لم ينشرها الفيفا (فيسبوك)

الادعاء

المنتخب الجزائري يترشح لكأس العالم قطر 2022 والمنتخب الكاميروني ينسحب بقرار من الفيفا.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده ترشح المنتخب الجزائري لكأس العالم قطر 2022 وانسحاب المنتخب الكاميروني بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأُرفق الادعاء بوثيقة نُسبت للفيفا وحملت توقيع رئيسها.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم ينشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أي قرار له، حتى الآن، يقضي بترشح الجزائر أو إعادة المباراة ضد الكاميرون.

الوثيقة غير منشورة في موقع فيفا

وتبيّن أن الوثيقة المتداولة غير منشورة في الموقع الرسمي للفيفا أو حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. كما اتضح أنّ البيان مكتوب باللغة العربية والحال أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم يعتمد اللغة الإنجليزية في بياناته.

طعن جزائري

وتقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم منذ 31 مارس/آذار 2022 بطعن رسمي وشكوى ضدّ الحكم الغامبي بكاري غاساما، بسبب ارتكابه أخطاء تحكيمية تسببت في تغيير النتيجة وتأهل الكاميرون، وفق الفاف، الذي طالب الفيفا بإعادة المباراة.

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في بيان نشره بتاريخ 18 إبريل/نيسان 2022، أنه تقدّم بناءً على توصيات من مستشاريه القانونيين، بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم عرض ملف التظلم الذي قدمه، بخصوص مقابلة الإياب التي جمعت المنتخب بنظيره الكاميروني بتاريخ 29 مارس/آذار 2022 لحساب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم قطر 2022، على لجنة التحكيم لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، باعتبارها لجنة مختصة في المسائل الفنية.

تأهل الكاميرون

وتغلبت الكاميرون على الجزائر في ملعبها بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، بعد أن فاز منتخب الجزائر في ياوندي بهدف نظيف في لقاء الذهاب، ضمن المرحلة الفاصلة للتأهل إلى المونديال، لتتأهل الكاميرون ويحمّل الاتحاد الجزائري المسؤولية للحكم الغامبي.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو قديم وليس لاحتجاج الجالية الجزائرية في سويسرا أمام مقر الفيفا

الفيفا لم يحذف اسم المنتخب الكاميروني من الفرق المتأهلة لكأس العالم 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة