` `

محمد شومان ينفي طرده من تركيا وتسليمه للسلطات المصريّة

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
ثقافة وفن
27 أبريل 2022
محمد شومان ينفي طرده من تركيا وتسليمه للسلطات المصريّة
أكّد شومان لمسبار أنّ الصورة التُقطت في إسطنبول (تويتر)

الادعاء

 القبض على الممثّل المصري محمد شومان في السودان وتسليمه لمصر من قبل السلطات السودانية بعد أن طردته تركيا من أراضيها قبل أشهر. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، صورة تظهر الممثّل المصري محمّد شومان مع شاب وادّعت أنّها التُقطت في السودان حديثًا. وأضاف الناشرون أنه سافر هناك بعد أن طردته تركيا من أراضيها قبل أشهر، وأنه تم اعتقاله من قبل السلطات السودانية بعد أن التقط شاب سوداني هذه الصورة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وزعموا أن السلطات السودانية حددّت مكانه وسلّمته للأجهزة الأمنية المصرية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لا صحة لخبر طرد الممثل المصري محمد شومان من تركيا. ونفى الممثّل المصري المقيم في إسطنبول لـ"مسبار" الخبر. وأوضح أنّه لم يغادر تركيا منذ مجيئه إليها عام 2015، حتى الآن.

حقيقة الصورة

وأكّد شومان لـ"مسبار" أن الصورة المتداولة التُقطت قبل بضعة أيام في مدينة إسطنبول.  

وعثر “مسبار” على حساب الشاب الذي التقط الصورة في موقع تويتر، وتبيّن أنه سودانيّ الأصل بالفعل، ولكنّ الصورة التُقطت في تركيا.

A collage of a person and person

Description automatically generated with low confidence

محمد شومان

ومن الجدير بالذكر أنّ شومان ممثّل مصريّ اشتهر بأدواره الكوميديّة في فيلم فول الصين العظيم وفيلم مرجان أحمد مرجان وغيرها، ولكنّه غادر مصر عام 2015 في أعقاب عزل الجيش المصري للرئيس الراحل محمد مرسي وانضم لقائمة من الفنانين المعارضين للنظام المصري الحالي. 

اقرأ/ي أيضًا

مصر لم تتعرض حديثًا لأقوى فيضان منذ 50 عامًا

لا صحة لخبر اعتذار إيهاب جلال عن تدريب منتخب مصر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة