` `

الصورة ليست لنجل رشاد العليمي خلال زيارة المجلس الرئاسي اليمني إلى الإمارات

فاروق مقبل الكمالي فاروق مقبل الكمالي
سياسة
2 مايو 2022
الصورة ليست لنجل رشاد العليمي خلال زيارة المجلس الرئاسي اليمني إلى الإمارات
الصورة للعقيد فهد أبو ناصر نائب الملحق الأمني للسفارة اليمنية في الرياض (تويتر)

الادعاء

صورة تُظهر تقديم رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي لنجله على أعضاء المجلس القيادي الرئاسي، خلال زيارتهم إلى الإمارات العربية المتحدة.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة ادّعت أنّها تُظهر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، وهو يُقدّم ابنه على أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في زيارتهم الأخيرة إلى الإمارات. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة ليست لابن رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الدكتور رشاد العليمي، بل هي لمرافقه الشخصي، العقيد فهد أبو ناصر الجهراني، الذي شغل منصب نائب الملحق الأمني للسفارة اليمنية في الرياض. 

تصريح السفارة اليمنية في الرياض لـ“مسبار”

أكّد الملحق الإعلامي في السفارة اليمنية في الرياض، الدكتور  عارف أبو حاتم، في تصريح لـ“مسبار” أنّ الشخص الظاهر في الصورة خلف العليمي، هو العقيد فهد أبو ناصر الجهراني، وهو مرافق رشاد العليمي منذ أكثر من  20 عامًا.

كما يُظهر موقع السفارة اليمنية في الرياض أنّ نائب الملحق الأمني في السفارة هو فهد أبو ناصر الملقّب بالجهراني، نسبة إلى منطقة جهران في محافظة ذمار، وهي مسقط رأسه. 

صورة متعلقة توضيحية

زيارة المجلس الرئاسي اليمني إلى السعودية والإمارات 

يأتي تداول الادعاء بالتزامن مع وصول رئيس وأعضاء المجلس القيادي اليمني إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات للقاء قيادات البلدين، بعد أيام من تسلمهم مهامهم لفترة انتقالية جديدة. 

صورة متعلقة توضيحية

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إنّ العليمي يجري مباحثات رسمية مع القيادة الإماراتية بخصوص تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وإعادة الإعمار. يُذكر أنّ أعضاء المجلس القيادي اليمني أدّوا اليمين القانونية أمام مجلس النواب في مدينة عدن، في 19 إبريل الفائت.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورتان قديمتان وليستا لتفجير خط للغاز الطبيعي في اليمن حديثًا

ما حقيقة صور دخول قوات أميركية إلى مدينة عدن؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة