` `

الصورة ليست للناطق باسم حراك 25 يوليو في تونس مع أدرعي

عائشة غربي عائشة غربي
سياسة
3 مايو 2022
الصورة ليست للناطق باسم حراك 25 يوليو في تونس مع أدرعي
الصورة لصحفي من أصل كردي مع أدرعي (فيسبوك)

الادعاء

صورة الصحفي مهدي مجيد عبد الله الناطق الرسمي باسم تحرك 25 يوليو/تموز في تونس، مع الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، صورة قالت إنّها للصحفي مهدي مجيد عبد الله، الناطق الرسمي باسم تحرك 25 يوليو/تموز في تونس، خلال لقاء له مع الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة لصحفي من أصل كردي يُدعى مهدي مجيد عبد الله، ولا علاقة له بحراك 25 يوليو في تونس.

صورة قديمة تعود لعام 2018

نشر الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي الصورة في فبراير/شباط 2018، وعلق عليها "مع صديقي الصحفي مهدي مجيد في جولته الاخيرة في إسرائيل في إطار بعثة الصحفيين العرب".

صورة متعلقة توضيحية

مهدي مجيد

صحفي من أصل كردي عراقي، زار الأراضي المحتلة في فبراير/شباط الفائت كجزء من وفد إعلامي، حيث التقى كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين، حينها.

صورة متعلقة توضيحية

حراك 25 يوليو

حراك 25 يوليو في تونس، تشكل في يوليو 2021، عبر دعوات افتراضية للتظاهر ضد المنظومة الحاكمة والمطالبة بحل البرلمان، وأبدى مساندة للرئيس قيس سعيد. ويُدعى المتحدث الإعلامي باسم الحراك فاروق خلفاوي.

اقرأ/ي أيضًا

التصريح المنسوب للدالي عن نفي تأجيل قضية التآمر على أمن الدولة مفبرك

الدبيبة لم يبدأ حتى الآن زيارة إلى تونس خلال إبريل الجاري

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة