` `

الاتحاد المغربي ينفي إقالة خليلوزيتش من تدريب المنتخب

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
4 مايو 2022
الاتحاد المغربي ينفي إقالة خليلوزيتش من تدريب المنتخب
من المقرر عقد اجتماع بين رئيس الاتحاد وخليلوزيتش (Getty)

الادعاء

إقالة المدير الفني لمنتخب المغرب وحيد خليلوزيتش.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده إقالة المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم وحيد خليلوزيتش، من منصبه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف. إذ نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد) في بيان، التقارير الإعلامية التي أعلنت عن إقالة مدرب منتخبها البوسني الفرنسي وحيد خليلوزيتش.

بيان الجامعة الملكية

وقال البيان "ردًا على ما تداولته بعض المنابر الإلكترونية وما نشرته من أنباء زعمت أنه تم يوم الاثنين 2 مايو/أيار 2022 اتخاذ قرار إقالة الناخب الوطني السيد وحيد خليلوزيتش من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسعيًا منا إلى تنوير الرأي العام ورفع كل لبس، فإنه لم يتم عقد أي اجتماع هذا اليوم بين رئيس الجامعة والناخب الوطني".

وأوضخ البيان أنّ خليلوزيتش "الذي مازال في عطلة خاصة خارج المغرب، سيلتحق بمركب محمد السادس لكرة القدم خلال الأسبوع الجاري، كما تم الإعلان عنه مسبقًا".

صورة متعلقة توضيحية

اجتماع خليلوزيتش والاتحاد المغربي

ومن المقرر عقد اجتماع حاسم بين فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي مع المدرب خليلوزيتش، عقب عودته من إجازته، سيتم خلاله تحديد مصيره على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي. 

وذكرت تقارير صحافية أنّ الاتحاد المغربي اتخذ قرار إقالة خليلوزيتش بسبب تصريحاته ردًا على رئيس الاتحاد فوزي لقجع، بخصوص عودة المستبعدين حكيم زياش ونصير مزراوي إلى تشكيلة المنتخب، الذي سيشارك في كأس العالم 2022 في قطر.

وكان وحيد خليلوزيتش قد أكد خلال حوار أجراه مع قناة "نوفا تي في" الكرواتية مؤخرًا، أن قراره بعدم استدعاء نجم تشيلسي الإنجليزي، الجناح الأيمن حكيم زياش ومدافع أياكس أمستردام الهولندي نصير مزراوي، لمنتخب المغرب من جديد، هي "قصة وانتهت" بالنسبة له.

صورة متعلقة توضيحية

من هو وحيد خليلوزيتش؟

ووحيد خليلوزيتش، هو مدرب كرة قدم بوسني يحمل الجنسية الفرنسية، تولى تدريب منتخب المغرب في أغسطس/آب 2019، علمًا أنه سبق أنّ تولى تدريب منتخبات ساحل العاج والجزائر واليابان.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست من الاحتجاجات الفرنسية في عيد العمال 2022

الصورة ليست لحافلات تنقل معتقلين أفرج عنهم النظام السوري

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة