` `

الصورة ليست لعرافة يونانية تنبأت بخسارة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
5 مايو 2022
الصورة ليست لعرافة يونانية تنبأت بخسارة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي
الصورة لعرافة بلغارية توفيت عام 1996 (فيسبوك)

الادعاء

العرافة اليونانية العمياء بوهينا زواروس: ريال مدريد سيخسر أمام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنّها لعرافة يونانية عمياء تُدعى بوهينا زواروس، تنبأت بخسارة فريق ريال مدريد أمام مانشستر سيتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه خرافة. إذ إنّ الصورة ليست لعرافة يونانية تُدعى بوهينا زواروس، بل تعود إلى العرافة البلغارية الشهيرة فانغيليا بانديفا غوشتيروفا، المعروفة باسم "بابا فانغا"، والتي توفيت عام 1996.

تنبؤات بابا فانغا

وخلال السنوات الفائتة انتشرت العديد من التنبؤات المنسوبة إلى فانغا، مثل توقعها لأحداث 11 سبتمبر/أيلول عام 2001، و أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيفوز في انتخابات 2018، وزعمها بأنّ العالم سينتهي عام 5079، ولها توقعات أخرى في أعوام سابقة. وكانت لها توقعات بشأن كوارث ستحدث عام 2022 الجاري، نقلًا عن عدة مصادر.

وتم استخدام تنبؤات فانغا خلال السنوات الأخيرة من قبل أصحاب نظريات المؤامرة، كدليل على أنّها كانت قادرة على التنبؤ بالمستقبل، لكن لها العديد من التوقعات التي لم تحدث.

صورة متعلقة توضيحية

ريال مدريد يفوز على مانشستر سيتي

وفاز فريق ريال مدريد الإسباني على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم أمس الأربعاء 4 مايو/أيار، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضرب موعدًا مع ليفربول في نهائي البطولة المقرر إقامته في باريس نهاية الشهر الجاري. وبذلك يكون ريال مدريد فاز بنتيجة ستة أهداف مقابل خمسة في مجموع المباراتين، بعد أن فاز السيتي في مباراة الذهاب على ملعبه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

اقرأ/ي أيضًا:

الاتحاد المغربي ينفي إقالة خليلوزيتش من تدريب المنتخب

بايدن لم يقل إنه يمكن دمج الديانات الإبراهيمية الثلاث

تصنيف الخبر

خرافة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة