` `

لم تستخدم آمبر هيرد اقتباسات من فيلم سيد ريبلي الموهوب في شهادتها ضدّ جوني ديب

كفاء مساعد كفاء مساعد
ثقافة وفن
9 مايو 2022
لم تستخدم آمبر هيرد اقتباسات من فيلم سيد ريبلي الموهوب في شهادتها ضدّ جوني ديب
الصورة للممثلة آمبر هيرد من شهادتها في قضية التشهير المقامة ضدّها (Getty)

الادعاء

الممثلة أمبر هيرد سرقت نص من فيلم سيد ريبلي الموهوب The Talented Mr. Ripley في شهادتها ضدّ طليقها الممثّل جوني ديب.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الممثّلة الأميركية آمبر هيرد، استخدمت جمل من فيلم (سيد ريبلي الموهوب)، عند شهادتها ضدّ الممثل جوني ديب في الخامس من مايو/أيار الجاري، في قضية التشهير التي يقاضيها فيها.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ الممثلة آمبر هيرد لم تستخدم الجمل نفسها التي وردت في فيلم (سيد ريبلي الموهوب). فهي لم تكرر في شهادتها، العبارات التي قالتها الممثلة غوينيث بالترو التي أدّت دور البطولة في الفيلم.

ووفق ما يُظهر التسجيل المصوّر، قالت هيرد "عندما كنت بالقرب من جوني شعرت بأنني أجمل شخص في العالم، ليعود ويختفي بعدها".

صورة متعلقة توضيحية

أمّا الممثلة غوينيث بالترو فقد قالت في الدور الذي أدّته في الفيلم "الشيء مع ديكي، وكأن الشمس تشرق من خلالك، وهو أمر مجيد. وبعد ذلك ينساك ويصبح باردًا جدًا، عندما نحصل على انتباهه، تشعر أنك الشخص الوحيد في العالم، ولهذا السبب يحبه الجميع كثيرًا".

صورة متعلقة توضيحية

قضية التشهير التي يقيمها ديب ضدّ هيرد 

يقاضي الممثّل جوني ديب زوجته السابقة، آمبر هيرد، بسبب مقال رأي كتبته في صحيفة ذا واشنطن بوست عام 2018، وصفت فيه نفسها بأنها شخصية عامة وقعت ضحية العنف الأسري. ويطالبها ديب بدفع مبلغ قيمته 50 مليون دولار  في دعوى التشهير التي أقامها ضدّها وتنظر فيها محكمة فيرجينيا، على الرغم من أنّها لم تذكر اسمه في المقال، إلّا أنه يقول إنّها كلّفته خسارة أدوار تمثيلية مربحة.

ويتهم هيرد وديب بعضهما البعض بممارسة العنف الجسدي كلّ ضدّ الآخر أثناء علاقتهما، علمًا أنّ كلاهما نفيا هذه التهم. 

وتطلّق الزوجان السابقان اللذان دام زواجهما من عام 2015 حتى عام 2016، في أغسطس/آب عام 2016، بعد لجوئهما لتسوية في طلاقهما، وأصدرا حينها بيانًا مشتركًا جاء فيه "كانت علاقتنا شديدة الشغف وفي بعض الأحيان متقلبة، ولكنها كانت مرتبطة دائمًا بالحب".

فيلم (سيد ريبلي الموهوب)

يُذكر أنّ فيلم (سيد ريبلي الموهوب) صدر عام 1999، وهو من إخراج أنطوني مينغيلا، وبطولة الممثلين مات دايمن وجود لو والممثلة غوينيث بالترو. وتدور أحداثه في مدينة فينيسيا الإيطالية.

اقرأ/ي أيضًا:

جوني ديب لن يحضر الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي 

الفيديو قديم وليس لكلمة السيسي بعد الهجوم الأخير على سيناء

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة