` `

تلفزيون فلسطين لم ينشر تقريرًا عن زيارة محمود عبّاس للأقصى في رمضان

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
10 مايو 2022
تلفزيون فلسطين لم ينشر تقريرًا عن زيارة محمود عبّاس للأقصى في رمضان
نفى تلفزيون فلسطين الأنباء المتداولة عن نشر تقرير سري (فيسبوك)

الادعاء

تقرير سريّ سُمح بالنشر عن مكتب الرئيس وتلفزيون فلسطين، يفيد بأن الرئيس محمود عباس، وقاضي القضاة محمود الهباش، زارا الأقصى خلال شهر رمضان.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنه سُمح بنشر تقرير سري عن تلفزيون فلسطين ومكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ذُكر فيه أنه في ليلة 27 من شهر رمضان الفائت، زار الرئيس عباس وقاضي القضاة محمود الهباش بشكل سري المسجد الأقصى المبارك، دون أي حراسة، وذلك لقيام ليلة القدر والصلاة فيه، وزعمت أنَ أجهزة المخابرات الإسرائيلية كانت تملك معلومات مسربة عن دخولهما الأقصى.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يُنشر أي تقرير في المواقع الإخبارية الفلسطينية المحلية، أو على تلفزيون فلسطين، يتحدث عن صلاة عباس وقاضي القضاة في الأقصى.

نفي تلفزيون فلسطيني

بدوره نفى محمد البرغوثي مدير عام الأخبار والبرامج الإخبارية في تلفزيون فلسطين، لمراسل “مسبار” في رام الله محمد بدر صحة ما تم تداوله عن التقرير  السري.

صورة متعلقة توضيحية

أحداث الأقصى في رمضان

وجاء تداول الادّعاء، في ظل توتر الأوضاع في مدينة القدس المحتلة وتحديدًا في المسجد الأقصى، خلال رمضان الفائت، عقب دعوة المستوطنين إلى تقديم "قربان الفصح" في المسجد مساء الجمعة 14 إبريل/نيسان الفائت. واقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى كما تسببت في إصابة عشرات المصلين واعتقال آخرين.

اقرأ/ي أيضًا:

تلفزيون فلسطين لم يعلن نيته عرض فيلم صالون هدى 

الأسير الذي التقى به تلفزيون فلسطين هو فارس خليفة وليس فارس بارود 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة