` `

قطر لم تطلب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
13 مايو 2022
قطر لم تطلب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا
نفى الاتحاد القطري لكرة القدم الخبر (Getty)

الادعاء

قطر تتقدم رسميًا بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن الاتحاد القطري لكرة القدم، تقدم بطلب لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا المُقبل، بعد أنباء نقله إلى المغرب.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف. إذ نفى الاتحاد القطري لكرة القدم في بيان رسمي عزمه استضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2022. 

نفي الاتحاد القطري

وجاء في بيان الاتحاد "ننفي ما يجري تداوله في وسائل الإعلام المختلفة عن استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا 2022، ونؤكد أنه لم يجر التطرق إلى هذا الأمر مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر أي من القنوات أو المخاطبات الرسمية". 

وأضاف البيان "كما يؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم على اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربطه بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الممتدة منذ سنوات تحت مظلة اتفاقيات التعاون المبرمة بين الطرفين".

الاتحاد الأفريقي يختار المغرب

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عن اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وتحديد تاريخ 30 مايو/أيار الجاري لإقامته. وقال الاتحاد في بيانه "تلقى كاف عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم، ومن الاتحاد المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022. وسحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه. لذلك يسعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن يمنح المغرب استضافة نهائي البطولة يوم 30 مايو 2022".

رفض مصري لإقامة المباراة في المغرب

وبعد إعلان الكاف، رفضت إدارة النادي الأهلي المصري إقامة المباراة النهائية في ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء للموسم الثاني على التوالي، وطلبت إقامتها على ملعب مُحايد.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان أنّه "في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الاتحاد والنادي الأهلي، قام اتحاد الكرة بإرسال خطاب رسمي إلى الكاف يطلب فيه استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد انسحاب السنغال من المنافسة"، معترضًا على إقامة نهائي البطولة في المغرب.

نصف نهائي البطولة

ويأتي تداول الادّعاء بعد اقتراب الأهلي المصري حامل اللقب في آخر موسمين والوداد البيضاوي المغربي من بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا، إذ استطاع الأول هزيمة وفاق سطيف الجزائري في القاهرة ضمن ذهاب نصف النهائي بأربعة أهداف دون رد، فيما عاد الثاني من مواجهة بترو أتلتيكو في أنغولا بالانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسيلعب الوداد مباراة الإياب أمام بترو أتلتيكو في المغرب اليوم الجمعة 13 مايو، فيما سيلتقي الأهلي مع وفاق سطيف غدًا السبت 14 مايو في الجزائر.

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو بكاء محرز وغوارديولا مركّب وليس بعد خسارة السيتي من ريال مدريد

ريال مدريد جدد عقد لاعبه فالفيردي حتى 2027 منذ العام الفائت وليس حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة