` `

صورة لاعبة التنس أنس جابر ليست مع وفد رياضي إسرائيلي

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
20 مايو 2022
صورة لاعبة التنس أنس جابر ليست مع وفد رياضي إسرائيلي
الصورة لجابر مع المنتخب التونسي للتنس (فيسبوك)

الادعاء

صورة تذكارية لأنس جابر مع الوفد الإسرائيلي.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة زعمت أنّها تذكارية، تجمع لاعبة التنس التونسية أنس جابر مع وفد إسرائيلي لرياضة التنس.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة ووجد أنّها مضللة، إذ هي قديمة ومنشورة منذ عام 2020، وتعود للاعبة التنس التونسية أنس جابر، مع عناصر المنتخب التونسي للعبة التنس.

 أنس جابر توضح

ووضحت أنس جابر في منشور لها على موقع فيسبوك يوم 11 فبراير/شباط 2020، حقيقة الصورة وذكرت أسماء كل عناصر المنتخب، الذي يضم رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى مولهي ومدربها عصام جلالي ومعدها البدني وزوجها كريم كمون، إضافة إلى اللاعبات شيراز بشري، فردوس بحري وإكرام عوني. والتُقطت الصورة حينها في فنلندا.

صورة متعلقة توضيحية

مواجهة فريق إسرائيلي

يذكر أنّ قرعة بطولة للتنس في فنلندا وضعت ،حينها، تونس في نفس المجموعة مع إسرائيل وجورجيا ومولدوفيا، وواجهت لاعبتان تونسيتان وهما شيراز البشري وأنس جابر منافستيهما الإسرائيليتين في اختصاص فردي وزوجي.

وأدانت الخارجية التونسية، آنذاك، مشاركة فريق نسوي تونسي في بطولة دولية للتنس في العاصمة الفنلندية هلسنكي ضد فريق إسرائيلي، معبرة عن رفضها لأي شكل من أشكال التطبيع، فيما أكدت أنّ "أيّ شكل من أشكال العلاقات مع الكيان الصهيوني حتى وإن تعلّق الأمر بمقابلات رياضية، مرفوض".

فيما ذكرت إذاعة موزاييك المحلية، أنّها حصلت على مراسلات من جامعة التنس إلى كل من وزيرة شؤون الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية تؤكد استشارتهم قبل دخول المنافسة.

صورة متعلقة توضيحية

أنس جابر

لاعبة تنس تونسية، تعد أول عربية دخلت لائحة العشر الأوليات في العالم العام الفائت، وتوجت بلقب دورة مدريد للألف نقطة في مايو الجاري، وهو الأكبر في مسيرتها والثاني بعد برمنغهام الإنجليزية العام الفائت.

وتقدمت جابر إلى المركز السادس عالميًّا وهي أفضل مرتبة تحرزها في تصنيف المحترفات.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

تصريح مفبرك لرفيق عبد السلام حول لباس أنس جابر

الصورة ليست للناطق باسم حراك 25 يوليو في تونس مع أدرعي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة