` `

الصورة مفبركة وليست لانضمام أشرف بن شرقي للأهلي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 مايو 2022
الصورة مفبركة وليست لانضمام أشرف بن شرقي للأهلي
الصورة كانت من زيارة الليبي طارق التايب للأهلي (تويتر)

الادعاء

صورة بعد توقيع أشرف من شرقي مع النادي الأهلي المصري.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، صورة للاعب كرة القدم المغربي أشرف بن شرقي، رفقة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي، وزعمت أنّه انتقل إلى النادي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الصورة مفبركة وتعود الأصلية إلى زيارة الليبي طارق التايب لاعب نادي الهلال السعودي السابق، لمقر النادي الأهلي في الجزيرة، في ديسمبر/كانون الأول عام 2019.

زيارة التايب للأهلي

وجاءت زيارة طارق التايب للنادي الأهلي حينها، من أجل دعوة الفريق، لمواجهة نادي الهلال السعودي، في مهرجان اعتزاله، واستقبله سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الجهاز الفني للأهلي.

صورة متعلقة توضيحية

مفاوضات بن شرقي مع الأهلي

ويأتي تداول الصورة المُفبركة، عقب انتشار أنباء أمس الجمعة 20 مايو/أيّار، عن مفاوضات بين المغربي أشرف بن شرقي والأهلي المصري، مع نهاية الموسم الجاري وبعد انتهاء عقد اللاعب مع نادي الزمالك. لكن لم يُعلن النادي الأهلي حتى الآن، عن توقيع عقود انتقاله للنادي، ولم يعلن أي موقع رياضي رسمي عن الخبر.

أشرف بن شرقي

وأشرف بن شرقي، هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الجناح أو الوسط الهجومي مع الزمالك المصري، الذي وقع معه في يوليو/تموز عام 2019 عقد انضمام لمدة ثلاثة مواسم حتى 2022. كما لعب في الوداد المغربي والهلال السعودية سابقًا.

اقرأ/ي أيضًا:

مبابي مثالًا.. لماذا ترافق الإشاعات انتقال اللاعبين في كرة القدم؟

الفيديو ليس لأشخاص يدوسون علم المثليّين تضامنًا مع إدريسا غاي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة