` `

الصورة ليست لتوافد جمهوريّ الهلال والاتّحاد إلى مباراة اليوم 23 مايو

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
23 مايو 2022
الصورة ليست لتوافد جمهوريّ الهلال والاتّحاد إلى مباراة اليوم 23 مايو
الصورة تعود إلى عام 2014 (تويتر)

الادعاء

صورة تُظهر توافد جمهور نادي الاتّحاد السعودي إلى الملعب منذ الصباح لحضور المباراة المسائية التي سيلعبها الأوّل ضد نادي الهلال في مدينة جدة.

 

الخبر المتداول

يتداول مستخدمون على موقع تويتر، حديثًا، صورة ادّعت أنّها تُظهر توافد جمهور نادي الاتحاد السعودي إلى ملعب الجوهرة منذ ساعات الصباح، لحضور المباراة التي سيلعبها ضد نادي الهلال، مساء اليوم 23 مايو/أيّار.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مُضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة ونشرها موقع مختص بالشأن الرياضي مع مجموعة صور أخرى يوم 19 ديسمبر/كانون الأول عام 2014، وذكر أنّها لتوافد جمهوريّ نادي الأهلي ونادي الاتحاد السعودي لحضور المباراة التي جمعت الفريقين حينها، ضمن دوري "عبد اللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم".

ووصل أكثر من 60 ألف مشجع إلى ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في ضاحية الجوهرة في مدينة جدّة، لحضور المباراة التي جمعت الفريقين آنذاك وانتهت بالتعادل. 

صورة متعلقة توضيحية

الاتحاد يعلن نفاد التذاكر

وجاء تداول الادّعاء بالتزامن مع حلول نادي الهلال السعودي ضيفًا على نظيره الاتحاد في ملعب الجوهرة، ليخوضا المباراة التي ستجمعهما عند الساعة التاسعة مساء اليوم الاثنين 23 مايو، ضمن منافسات الدوري السعودي، فيما أعلن الاتحاد عن نفاد التذاكر المخصّصة لمشجعيه في كلاسيكو الكرة السعودية. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو ليس من استقبال بن سلمان لأردوغان خلال زيارته الأخيرة للسعودية

الصورة ليست لعنصر من الدفاع المدني السعودي بعد إخماد حريق مول الظهران

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة