` `

الصورة قديمة وليست لحضور رونالدو مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
29 مايو 2022
الصورة قديمة وليست لحضور رونالدو مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير
الصورة تعود إلى عام 2018 (Getty)

الادعاء

صورة للّاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في مدرجات ملعب سان دوني يشاهد مباراة ريال مدريد ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الحالي.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر حديثًا، صورة زعم ناشروها أنها للّاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في ملعب فرنسا في سان دوني، يشاهد المباراة التي لعبها ريال مدريد ضد ليفربول، أمس السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2022.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مُضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة ويعود تاريخها إلى الثاني من شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2018، حين كان رونالدو في مدرجات ملعب يوفنتوس آرينا، ويتابع المباراة التي جمعت فريق يوفنتوس الإيطالي مع فريق يونغ بويز السويسري ضمن الجولة الثانية من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وفاز حينها الفريق الأول على الثاني بثلاثة أهداف مقابل صفر.

ويشار إلى أنه لا أنباء عن حضور رونالدو لنهائي دوري أبطال أوربا الحالي.

صورة متعلقة توضيحية

رونالدو: الهدّاف الأول في تاريخ ريال مدريد

انضم اللّاعب البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو إلى نادي مانشستر يونايتد عام 2003، وفي عام 2009 انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني ولعب فيه حتى عام 2018، واحتلّ المركز الأول بعدد الأهداف التي سجلها في تاريخ النادي بإجمالي 451 هدف.

وفي 10 يوليو/تموز عام 2018، انضمّ رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، وفي 27 أغسطس/آب عام 2021 أعلن نادي مانشستر يونايتد عن عودة رونالدو إليه بعد التوصل إلى اتفاق مع يوفنتوس بشأن انتقاله.

تتويج ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوربا 2022

ويأتي تداول الادّعاء على خلفية تتويج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لعام 2022، عقب فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما على ملعب فرنسا، أمس السبت 28 مايو/أيار.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

صورة مفبركة لطعام كريستيانو رونالدو

الصورة مفبركة ولم يحمل رونالدو كتاب أردوغان

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة