` `

الكاف لم يُخطر الأهلي بأنّ نهائي أبطال أفريقيا لن يتوقف في حال تعطل تقنية الفيديو

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
29 مايو 2022
الكاف لم يُخطر الأهلي بأنّ نهائي أبطال أفريقيا لن يتوقف في حال تعطل تقنية الفيديو
نفى النادي الأهلي الخبر في بيان نشره اليوم الأحد (Getty)

الادعاء

الاتحاد الأفريقي يُخطر الأهلي المصري بأنّه في حال تعطّلت تقنية الفيديو في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، فلن يتم إيقاف المباراة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أخطر النادي الأهلي المصري بأنّه في حال تعطلت تقنية الفيديو (VAR)، خلال مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، فلن يتم ايقاف المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، إذ نفى نادي الأهلي في بيان نشره اليوم الأحد 29 مايو/أيار تلقيه إخطار من الاتحاد الأفريقي بشأن تعطل تقنية الفيديو (VAR) في نهائي دوري أبطال أفريقيا الأبطال.

بيان نادي الأهلي 

وقال نادي الأهلي في بيانه "الأهلي لم يتلق أي مكاتبات من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص توقف أو احتمالية توقف الـVAR  أثناء نهائي دوري الأبطال غدًا"

وأضاف البيان "وأكد مسؤولو الكاف في الاجتماع الفني للمباراة والذي انتهى منذ دقائق لممثلي النادي الأهلي، على إقامة المباراة بوجود تقنية الـVAR دون توقف".

نهائي الأهلي والوداد

ويلتقي الأهلى المصري منافسه الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، في المباراة التي ستجرى في ملعب محمد الخامس في المغرب غدًا الاثنين 30 مايو. وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي البطولة، فيما تأهل الوداد المغربي بعد الفوز على بترو أتلتيكو الأنغولي.

اقرأ/ي أيضًا:

كلوب لم يقل إنه يتمنى فوز الأهلي على الوداد في نهائي بطولة أفريقيا

شائعات رافقت نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة