` `

المشهد ليس لاقتحام مشجعين بوابات الملعب الذي استضاف نهائي أبطال أوروبا

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
29 مايو 2022
المشهد ليس لاقتحام مشجعين بوابات الملعب الذي استضاف نهائي أبطال أوروبا
مقطع الفيديو قديم ومتدوال منذ 2019 (فيسبوك)

الادعاء

فيديو للحظة اقتحام الجماهير للملعب الذي شهد مباراة نهائي أبطال أوروبا بين فريقي ليفربول وريال مدريد.

الخبر المتداول

تتداول وسائل إعلام وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو يتضمّن مشهدًا ادّعت أنّه لاقتحام مشجعين بوابات الملعب الذي استضاف المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا والتي جمعت فريقي ريال مدريد وليفربول. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من المشهد المتداول ووجد أنّه مضلّل، فهو قديم ومنشور على موقع يوتيوب منذ يناير/كانون الثاني عام 2019، وهو لركاب يدخلون من إحدى بوابات التذاكر في محطة مترو أنفاق في مدينة برشلونة الإسبانية.

صورة متعلقة توضيحية

تأخّر انطلاق مباراة ليفربول وريال مدريد

تأخّر انطلاق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول 36 دقيقة، بسبب "مشكلات أمنية" مرتبطة بـ"الوصول المتأخّر للمشجعين"، إلى الملعب.

 وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لاحقًا، أنّ سبب الازدحام على مداخل الملعب، كان بسبب حاملي التذاكر المزورة، معربًا عن "تعاطفه" مع المتضرّرين من تلك الأحداث، وقال اليويفا أنّه سيراجع "هذه الأمور بشكل عاجل مع الشرطة والسلطات الفرنسية ومع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم".

صورة متعلقة توضيحية

وجرت المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بين ليفربول الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، مساء أمس السبت 28 مايو/أيّار، على استاد دو فرانس في ضاحية سان دوني الباريسية.

فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

وحقّق ريال مدريد الإسباني لقبه الـ 14 في دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف دون مقابل، في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب استاد دو فرانس في سان دوني قرب باريس.

اقرأ/ي أيضًا:

عصام الشوالي لن يعلق على نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول 

الصورة ليست لعرافة يونانية تنبأت بخسارة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة