` `

الصورة ليست لحضور عثمان ديمبلي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
31 مايو 2022
الصورة ليست لحضور عثمان ديمبلي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022
تعود الصورة إلى يونيو 2019 (تويتر)

الادعاء

صورة للّاعب الفرنسي عثمان ديمبلي في مدرّجات ملعب محمد الخامس، وهو يشاهد مباراة الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي في نهائي أبطال أفريقيا 2022.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة ادّعت أنّها للّاعب الفرنسي عثمان ديمبلي في ملعب محمد الخامس بالمغرب، وهو يشاهد المباراة التي لعبها الأهلي والوداد المغربي مساء أمس الاثنين 30 مايو/أيار، في نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مُضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة ومأخوذة من مقطع فيديو نشرته شبكة بي إن سبورت على حسابها الخاص في موقع تويتر بتاريخ 28 يونيو/حزيران عام 2019، ويُصوّر اللاعب في فريق برشلونة الإسباني عثمان ديمبلي أثناء حضوره مباراة المغرب وكوت ديفوار (ساحل العاج)، ضمن المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي نُظّمت في مصر وقتئذ.

صورة متعلقة توضيحية

عثمان ديمبلي يحضر مباراة الأهلي والوداد

يُشار إلى أنّ مواقع إلكترونية مغربية ذكرت أنّ عثمان ديمبلي وصل إلى ملعب محمد الخامس، لحضور المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تتويج الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا 2022

وتُوّج الوداد المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لعام 2022، عقب فوزه على الأهلي المصري بهدفين دون مقابل، في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، مساء أمس الاثنين 30 مايو الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الكاف لم يُخطر الأهلي بأنّ نهائي أبطال أفريقيا لن يتوقف في حال تعطل تقنية الفيديو

فيكتور جوميز حكم نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد وليس بكاري غاساما

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة