` `

الفيديو مفبرك وليس لتهنئة رونالدو لبنزيما بالفوز في دوري أبطال أوروبا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
31 مايو 2022
الفيديو مفبرك وليس لتهنئة رونالدو لبنزيما بالفوز في دوري أبطال أوروبا
الفيديو مفبرك وعبارة عن مقطعي فيديو منفصلين لكل من اللاعبين (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لبث مباشر بين اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو واللاعب الفرنسي كريم بنزيما بعد تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوربا لعام 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وتيك توك، مقطع فيديو ادّعت أنه لتسجيل بث مباشر مشترك جمع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو واللاعب الفرنسي في ريال مدريد كريم بنزيما. ويظهر فيه رونالدو مهنئًا بنزيما بتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لعام 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ إنّ مقطع الفيديو ليس لتهنئة كريستيانو رونالدو للاعب ريال مدريد كريم بنزيما بمناسبة فوز فريقه في دوري أبطال أوروبا الذي جرى في 28 مايو/أيار الجاري. فهو مفبرك وتم التلاعب به من خلال دمج مقطعين مختلفين يظهر فيهما رونالدو وبنزيما في حادثتين غير مترابطتين.

الفيديو الأصلي لرونالدو

فالمقطع الأصلي الذي يظهر فيه اللاعب كريستيانو رونالدو خلال بث مباشر في حسابه الخاص على موقع إنستغرام أجراه في أكتوبر/تشرين الأول عام 2020. وتوقّع حينها فوز البطل الروسي حبيب نور محمدوف على نظيره الأميركي جاستن غايتجي، ضمن دورة "UFC 254" للفنون القتالية المختلطة.

صورة متعلقة توضيحية

الفيديو الأصلي لبنزيما ملتقط خلال عودته من باريس إلى مدريد حديثًا

أمّا مقطع الفيديو الذي ظهر فيه بنزيما برفقة كأس دوري أبطال أوروبا، فقد التقطه اللاعب من داخل الطائرة التي كان على متنها أثناء عودته إلى العاصمة الإسبانية مدريد ونشره في حسابه الخاص على موقع تويتر يوم 29 مايو الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 2022

تُوّج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال العام الحالي، عقب فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف، في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما على ملعب "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس يوم 28 مايو الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

صورة استقبال جماهير ليفربول لحافلة النادي ليست بعد نهائي أبطال أوروبا الأخير

صورة طلب أنشيلوتي قميص صلاح ليست بعد نهائي أبطال أوروبا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة