` `

صورة راموس ونادال قديمة وليست مع كأس أبطال أوروبا 2022

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
2 يونيو 2022
صورة راموس ونادال قديمة وليست مع كأس أبطال أوروبا 2022
الصورة تعود إلى أغسطس 2020 (فيسبوك)

الادعاء

صورة لنادال وراموس مع كأس بطولة دوري أبطال أوروبا الـ14 التي فاز بها ريال مدريد مؤخرًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة للاعب باريس سان جيرمان الحالي وريال مدريد سابقًا سيرجيو راموس، رفقة لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، وادعت أنّها التُقطت لهما مع كأس بطولة دوري أبطال أوروبا الـ14 الذي فاز به ريال مدريد مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست بعد تحقيق ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، إنّما تعود إلى عام 2020.

أكاديمية رافاييل نادال

تعود الصورة إلى أغسطس/آب عام 2020، عندما زار سيرجيو راموس أكاديمية مواطنه لاعب التنس رافاييل نادال، في مدينة مايوركا الإسبانية. وكان راموس حينها لاعبًا في ريال مدريد، قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان.

صورة متعلقة توضيحية

متحف أكاديمية نادال

وفي عام 2016 افتتح لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال المتحف الخاص بأكاديمية نادال في مدينة مايوركا مسقط رأسه، ويضم هذا المتحف الكؤوس التي توّج بها لاعب التنس الإسباني.

وفي عام 2020، استضاف متحف نادال بشكل مؤقت، بعض الجوائز التي فاز بها ريال مدريد، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا الذي فاز به في عام 2018.

صورة متعلقة توضيحية

تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 2022 

يأتي تداول الادّعاء عقب تتويج فريق ريال مدريد الإسباني بلقبه الـ14 في دوري أبطال أوروبا، يوم السبت 28 مايو/أيّار الجاري، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف دون مقابل، في نهائي البطولة الذي أُقيم على ملعب استاد دو فرانس في سان دوني قرب العاصمة الفرنسية باريس.

صورة متعلقة توضيحية

نادال يشارك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

ويشارك حاليًا الإسباني رفاييل نادال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، وقد تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على الصربي نوفاك جوكوفيتش. وسيواجه نادال في مبارة نصف النهائي ألكسندر زفيريف، المصنف ثالث عالميًا.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

شائعات رافقت نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

الفيديو مفبرك وليس لتهنئة رونالدو لبنزيما بالفوز في دوري أبطال أوروبا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة