` `

احتفال رئيس ريال مدريد في المغرب ليس بعد الفوز ببطولة أبطال أوروبا الأخيرة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
3 يونيو 2022
احتفال رئيس ريال مدريد في المغرب ليس بعد الفوز ببطولة أبطال أوروبا الأخيرة
يعود الاحتفال إلى عام 2016 (تويتر)

الادعاء

رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، يزور المغرب بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا، مؤخرًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنّه لزيارة رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، إلى المغرب ومعه كأس دوري أبطال أوروبا، بعد فوز فريقه بالبطولة الأخيرة يوم 28 مايو/أيار الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس من زيارة فلورنتينو بيريز إلى المغرب بعد تحقيق ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا الأخيرة، بل يعود إلى عام 2016.

زيارة بيريز للمغرب تعود لعام 2016

ويعود الفيديو إلى زيارة بيريز إلى المغرب في يونيو/حزيران عام 2016، خلال مشاركة رئيس نادي ريال مدريد، في حفل نظمته رابطة أنصار ريال مدريد في مدينة الدار البيضاء، للاحتفال بفوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا 2016، بعد الفوز على أتليتيكو مدريد في المباراة النهائية. واصطحب بيريز معه نسخة من كأس البطولة.

صورة متعلقة توضيحية

ريال مدريد يفوز بدوري أبطال 2016

وفي 28 مايو عام 2016، فاز ريال مدريد بلقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 11 في تاريخه بعد تغلبه على أتلتيكو في نهائي البطولة بركلات الترجيح على ملعب "جيوسيبي مياتزا" في ميلانو.

صورة متعلقة توضيحية

تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 2022 

يأتي تداول الادّعاء عقب تتويج فريق ريال مدريد الإسباني بلقبه 14 في دوري أبطال أوروبا، يوم السبت 28 مايو الفائت، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف دون مقابل، في نهائي البطولة الذي أُقيم على ملعب دو فرانس في سان دوني قرب العاصمة الفرنسية باريس.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

صورة راموس ونادال قديمة وليست مع كأس أبطال أوروبا 2022

شائعات رافقت نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة