` `

صاحب المنزل الذي يتوسط الطريق هو من باع منزله للسلطات الصينية وليس أبناؤه بعد وفاته

أسماء الغول أسماء الغول
أعمال
7 يونيو 2022
صاحب المنزل الذي يتوسط الطريق هو من باع منزله للسلطات الصينية وليس أبناؤه بعد وفاته
انتهت المفاوضات على تسليم المنزل منذ عام 2017، وسلمه صاحبه (تويتر)

الادعاء

السلطات المحلية في الصين انتهت أخيرًا من المفاوضات لتسليم منزل يقف عائقًا في الطريق لمدة 14 عامًا، لأن صاحبه يرفض الموافقة على إزاحته واستكمال تطوير الشارع.
بقي الأمر على حاله حتى وفاة صاحبه، ليقبل أبناؤه بالتعويض، ويتم هدم المنزل وإكمال تطوير المنطقة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ سنوات وحديثًا، خبرًا مفاده أنّ السلطات المحلية في الصين انتهت أخيرًا من المفاوضات لتسليم منزل يقف عائقًا في الطريق لمدة 14 عامًا، لأن صاحبه يرفض الموافقة على إزاحته واستكمال تطوير الشارع.
وزعم الناشرون أنّ الأمر بقي على حاله حتى وفاة صاحبه، ليقبل أبناؤه بالتعويض، ويتم هدم المنزل لإكمال تطوير المنطقة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ قصة المنزل انتهت منذ عام 2017 وليس مؤخرًا، كما سلمه صاحبه للسلطات الصينية في شهر سبتمبر/أيلول من العام ذاته، ولم يسلمه أبناؤه بعد وفاته.

هدم المنزل بعد 14 عامًا

وهدمت الحكومة المنزل الذي كان يقف في منتصف طريق في منطقة سونغ جيانغ لأكثر من عقد من الزمان، حيث بدأت جرافتان في هدم منزل عائلة شو المكون من ثلاثة طوابق، واختفى من المشهد، بحسب المواقع الصينية.

ووافق صاحب المنزل واسمه شو جون والذي كان يبلغ من العمر  وقتها 87 عامًا، على تسليم العقار، منهيًا بذلك مواجهة طويلة مع الحكومة بشأن التعويض. ومن المقرر أن تتلقى عائلة شو 2.3 مليون يوان (355 ألف دولار أميركي) نقدًا بالإضافة إلى أربع شقق جديدة.

بيوت الأظافر

وهو ليس المنزل الوحيد في الصين الذي يقف في وجه المشاريع التطويرية، وتُعرف تلك المنازل  باسم "البيت الإظفر" لأنها تبرز ويصعب إزالتها.

صورة متعلقة توضيحية

وقال تشانغ شينغو ، صهر شو جون  إنّ الأسرة دفعت ثمناً باهظًا من حياتها اليومية لموقفها. 

وأضاف شينغو الذي كان يعيش مع زوجته في منزل حماه "الجو صاخب على مدار الساعة وخاصة في وقت متأخر من الليل عندما تأتي الشاحنات وتذهب. ماتت حماتي بنوبة قلبية قبل ثلاث سنوات".

بدوره قال شو إنه على الرغم من الضوضاء والغبار ومخاطر السلامة ، كان هناك ضغط نفسي هائل أيضًا، مضيفًا أن الأسرة انتقلت إلى شقة مستأجرة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست من الفيضانات التي ضربت جنوبيّ الصين حديثًا
الصورة ليست لطالب يمني يرفع لافتة مناهضة لأميركا وإسرائيل فوق سور الصين 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة