` `

تصريحات مُختلقة ولم يتحدث محمد صلاح عن فوز الجزائر أمام تنزانيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 يونيو 2022
تصريحات مُختلقة ولم يتحدث محمد صلاح عن فوز الجزائر أمام تنزانيا
لم يصدر عن صلاح أي حديث بخصوص مباراة الجزائر أمام تنزانيا (Getty)

الادعاء

تصريحات لمحمد صلاح بعد فوز المنتخب الجزائري على تنزانيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت فيه أنّ اللاعب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، تحدث في تصريحات صحافية لقناة أون تايم سبورت المصرية، عن فوز المنتخب الجزائري الأخير على منتخب تنزانيا، وعن إعجابه بلاعب المنتخب الجزائري محمد أمين عمورة، والهدف الذي أحرزه في المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لمحمد صلاح مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عنه أي حديث بخصوص مباراة الجزائر أمام تنزانيا الأخيرة لقناة أون تايم سبورت، ولم ينشر أي شيء بهذا الخصوص في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم ينشر التصريح أي مصدر رياضي رسمي.

فوز الجزائر على تنزانيا

ويأتي تداول الادّعاء بعد فوز المتتخب الجزائري على مضيفه منتخب تنزانيا، بثنائية دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء الثامن من يونيو/حزيران الجاري، ضمن المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها في كوت ديفوار عام 2023.

وسجل رامي بن سبعيني الهدف الأول لمنتخب الجزائر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف محمد الأمين عمورة الهدف الثاني في الدقيقة 89، محرزًا أول أهدافه مع منتخب الجزائر.

آخر تصريحات صلاح

وكانت آخر تصريحات محمد صلاح، عقب تتويجه بجائزة لاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، أمس الخميس التاسع من يونيو، والذي قال فيها "من الرائع الفوز بهذه الجائزة، خاصة أن التصويت يأتي من اللاعبين، وتعد شهادة تقدير للمجهود الكبير الذي بذلته، وتظهر أنك تحصل على ما عملت من أجله".

وأضاف "لدي خزانة خاصة بالجوائز وأعمل دائما على التأكد من وجود مساحة لجائزة أخرى. أتخيل دائما أن الجوائز ستأتي".

اقرأ/ي أيضًا:

ما حقيقة استخدام "روبوت رجل الخط" للتحكيم في مونديال قطر؟

الفيديو مُركّب وليس لسقوط طائرة خلال مباراة كرة قدم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة