` `

رونالدو لم يحقق جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 يونيو 2022
رونالدو لم يحقق جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي
فاز اللاعب المصري محمد صلاح بالجائزة (Getty)

الادعاء

كرستيانو رونالدو يتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022 من قبل رابطة المحترفين واللاعبين.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس التاسع من يونيو/حزيران، خبرًا مفاده أن اللاعب البرتغالي المحترف في فريق مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو، حصد رسميًا جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021- 2022، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين لكرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يحصد كرستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة اللاعبين المحترفين، بل فاز بها اللاعب المصري وفريق نادي ليفربول محمد صلاح.

صلاح الأفضل

وفاز محمد صلاح بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، كأفضل لاعب في عام 2022، بعد تألقه مع ليفربول في جميع المسابقات الموسم الفائت.

وأعلنت اللجنة المُنظمة عن الخبر، يوم أمس الخميس التاسع من يونيو، وهذه المرة الثانية التي يحقق فيها صلاح الجائزة، بعد فوزه بها أيضًا في موسم 2017-2018.

وبهذه الجائزة رفع صلاح رصيده من الجوائز الفردية هذا الموسم إلى خمس جوائز، بعد جائزة اتحاد الكتاب الرياضيين وجائزة رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجماهير وجائزة هداف الدوري الإنجليزي بالمشاركة مع الكوري الجنوبي سون لاعب توتنهام بـ23 هدفًا لكل منهما، وجائزة أفضل صانع ألعاب في البريميرليغ بـ13 تمريرة حاسمة. بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في ليفربول.

وفاز صلاح مع الفريق بكأسي الرابطة والاتحاد الإنجليزيين، بالإضافة إلى تحقيق المركز الثاني في بطولة الدوري الإنجليزي، والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

كريستيانو في التشكيل العام

وكان كريستيانو رونالدور في التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي لعام 2022، الذي أعلنت عنه رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية في الحفل نفسه، مع ستة لاعبين من ليفربول وهم محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والإسباني تياغو ألكانتارا والإنجليزي ألكسندر أرنولد والهولندي فيرجيل فان دايك والحارس البرازيلي أليسون بيكر. بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين من مانشستر سيتي وهم البرتغالي برناردو سيلفا ومواطنه جواو كانسيلو، والبلجيكي دي بروين، والألماني أنتونيو روديغر مدافع تشيلسي.

ما هي جائزة لاعب العام؟

وجائزة لاعب العام، هي جائزة سنوية تُمنح لأفضل من قدم مستويات في البطولات الإنجليزية كل موسم، وترعاها رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا، والتي تُعرف اختضارًا باسم "بي أف أي".

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح رونالدو بأنّ الفوز مع البرتغال أصعب منه مع الأرجنتين أو البرازيل قديم

الفيديو مفبرك وليس لتهنئة رونالدو لبنزيما بالفوز في دوري أبطال أوروبا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة