` `

تصريح مُفبرك منسوب لموسيماني عن علم الأهلي بملعب نهائي أفريقيا قبل الإعلان عنه

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
11 يونيو 2022
تصريح مُفبرك منسوب لموسيماني عن علم الأهلي بملعب نهائي أفريقيا قبل الإعلان عنه
لم ينشر موقع في الجول التصريح (Getty)

الادعاء

تصريح للمدير الفني للأهلي المصري بيستو موسيماني، عن معرفة إدارة الأهلي بإقامة مباراة نهائي أفريقيا في المغرب قبل الإعلان رسميًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لفريق كرة القدم في النادي الأهلي المصري، بيتسو موسيماني، لموقع في الجول، عن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، التي أجريت في المغرب مؤخرًا. 

وادّعت المنشورات أن موسيماني قال "إنهم يخادعوك.. كلنا كان لدينا علم مسبق بأن المباراة سيقرر إقامتها في المغرب قبل إعلان ذلك رسميًا".

وأضافت قوله "لكنهم فضلوا أن يتفاجأوا بخوضها للحصول على عوائدها المالية المقدمة من الكاف على حساب التضحية وسمعة النادي".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني للأهلي مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عنه أي حديث بخصوص المباراة النهائية بين الأهلي والوداد أو علمهم بتحديد موعدها مسبقًا، ولم ينشر موقع في الجول التصريح، وصورة الخبر المنسوبة إليه مُفبركة، كما لم ينشره أي مصدر رياضي رسمي.

تم التلاعب بالتصريح الأصلي

سبق ونشر موقع في الجول الصورة الأصلية، التي تم التلاعب بها، في 8 يونيو/حزيران الجاري، ونقل فيه الموقع تصريح المدير الفني للأهلي الذي قال حينها، "هناك بعض اللاعبين لديهم شعبية كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي، وعندما لا يشاركون تجد مطالبات بوجودهم".

الأهلي يعترض على نهائي البطولة في المغرب

وحقق نادي الوداد المغربي لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لعام 2022، عقب فوزه على الأهلي المصري بهدفين دون مقابل، في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، يوم 30 مايو/أيار الفائت.

واعترض النادي الأهلي قبل المباراة، على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) المتأخر، بإجراء نهائي البطولة على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، مطالبًا بإقامته في ملعب محايد وهو ما لم يستجب له الاتحاد.

صورة متعلقة توضيحية

اجتماع إدارة الأهلي وموسيماني

ويأتي تداول الادّعاء بعد نقاشات أجريت مؤخرًا، بين إدارة النادي الأهلي مع موسيماني لترتيبات المرحلة المُقبلة، ووسط أنباء في وسائل الإعلام المصرية عن خلافات بين بعض أعضاء مجلس الإدارة مع موسيماني.

اقرأ/ي أيضًا:

موسيماني ليس صاحب ثاني أطول فترة تدريب للأهلي منذ تأسيسه

الصورة قديمة وليست من مفاوضات جارية بين الأهلي ومدرب الفريق السابق فايلر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة