` `

الصورة ليست لوصول عثمان ديمبيلي إلى مطار لندن

نايف بزور نايف بزور
رياضة
14 يونيو 2022
الصورة ليست لوصول عثمان ديمبيلي إلى مطار لندن
الصورة لوصول اللاعب عثمان ديمبلي إلى برشلونة في يناير 2022 (فيسبوك)

الادعاء

صورة لوصول اللاعب عثمان ديمبلي إلى لندن.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة ادّعت أنّها تُظهر وصول لاعب نادي برشلونة الحالي عثمان ديمبلي إلى لندن.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة ومنشورة منذ 31 يناير/كانون الثاني الفائت، على أنّها لوصول اللاعب عثمان ديمبلي إلى مطار برشلونة حينها. وهي مأخوذة من البرنامج التلفزيوني الإسباني الرياضي الشهير “الشرينغيتو”. 

صورة متعلقة توضيحية

مغادرة ديمبلي برشلونة هذا الصيف 

وبحسب صُحف اسبانيّة مقرّبة من النادي الكتالوني، فإن ديمبلي سيغادر برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية الذي ينتهي في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل، بعد أن رفض العقد النهائي للتجديد، دون تحديد وجهته القادمة.

صورة متعلقة توضيحية

ومن الجدير بالذكر، أنّ النجم الفرنسي وصل إلى برشلونة عام 2017، قادمًا من نادي بروسيا دورتموند الألماني بصفقة بلغت قيمتها نحو 105 مليون يورو.

صورة متعلقة توضيحية

نادي شيلسي الإنجليزي يدخل في مفاوضات لانضمام ديمبلي إليه

ويأتي تداول الادّعاء، عقب دخول نادي تشيلسي الإنجليزي في مفاوضات جدّية للحصول على خدمات المهاجم الفرنسي. كما ذكرت صحيفة ذا صن نقلًا عن مراسل "توك سبورت" أليكس كروك، قوله إنّ الدوري الأول يبدو حاضرًا ليكون وجهة ديمبلي المقبلة.

صورة متعلقة توضيحية

لمحة عن عثمان ديمبلي

لاعب كرة قدم فرنسي من مواليد 1997، يشغل مركز الهجوم، انتقل من نادي بوروسيا دورتموند الألماني إلى نادي برشلونة الإسباني، الذي من المنتظر أن يغادره إلى وجهة جديدة.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لحضور عثمان ديمبلي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

تصريح رونالدو بأنّ الفوز مع البرتغال أصعب منه مع الأرجنتين أو البرازيل قديم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة