` `

صورة موسيماني بقميص السد القطري قديمة وليست عقب فسخ تعاقده مع الأهلي

محمد منصور محمد منصور
رياضة
15 يونيو 2022
صورة موسيماني بقميص السد القطري قديمة وليست عقب فسخ تعاقده مع الأهلي
تعود الصورة إلى مايو 2021 (تويتر)

الادعاء

صورة لموسيماني في قطر وقت إعلان النادي الأهلي فسخ التعاقد معه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ،حديثًا، صورة للمدير الفني السابق لفريق كرة القدم في النادي الأهلي المصري بيتسو موسيماني، وهو يحمل قميص نادي السد القطري، وادّعت أنّها لموسيماني في قطر مؤخرًا، تزامنًا مع إعلان الأهلي عن فسخ تعاقده معه.

فيما زعمت بعض المنشورات أن الصورة جاءت بعد توقيع موسيماني مع نادي السد القطري، لتولي تدريب الفريق.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست لموسيماني في قطر مؤخرًا، بالتزامن مع فسخ تعاقده مع النادي الأهلي، بل تعود إلى مايو/أيار عام 2021، بعد أن كرمته إدارة نادي السد القطري، إثر نجاحه في تحقيق لقب كأس السوبر الأفريقي عقب فوز الأهلي على نهضة بركان المغربي، في المباراة التي أجريت في قطر، حينها.

صورة متعلقة توضيحية

الأهلي يعلن فسخ تعاقد موسيماني

أعلنت إدارة النادي الأهلي المصري يوم 13 يونيو/حزيران الجاري، أنّها فسخت التعاقد بالتراضي مع بيتسو موسيماني. وجاء ذلك بعد اجتماع موسيماني مع شركة الأهلي لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارة النادي لمناقشة مستقبله مع الفريق.

صورة متعلقة توضيحية

موسيماني يشكر الأهلي

وأعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للأهلي، عن امتنانه لتدريب الفريق، وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر "الحمد الله، شكرًا، نادي القرن الأفضل في القارة".

وأضاف "شكرًا على الفرصة لصناعة التاريخ، لقد منحتني الحب والجماهير التي هتفت باسمي، ومنحتني أقصى درجات الاحترام".  واختتم "إن شاء الله نلتقي مرة أخرى.. أحب الفريق".

صورة متعلقة توضيحية

الشركة المسؤولة عن إدارة أعمال موسيماني تنفي توقيعه مع ناد قطري

ونفى موسيماني أنباء وجوده في دولة قطر، من أجل التوقيع مع أحد أندية الدوري القطري، بعد إنهاء التعاقد مع النادي الأهلي المصري. 

ونشرت شركة "MT Sports" المسؤولة عن إدارة أعمال المدرب موسيماني بيانًا رسميًا في حسابها على "تويتر"، قالت فيه "علمنا أن هناك شائعات عن وجود بيتسو موسيماني في قطر، في تلميح بأنه وقع صفقة مع فريق جديد". وأضاف البيان "الشركة تود أن تُعلن أنها شائعات مغرضة ولا أساس لها من الصحة، ولم يوقع موسيماني وطاقمه الفني أي عقود مع فريق جديد، وسيعودون إلى جنوب أفريقيا في الوقت المحدد". 

وأوضحت الشركة أن موسيماني تلقى عددًا من العروض، وقالت "بعد نهاية تعاقده مع ناديه السابق الأهلي، تلقى المدرب عددًا من الاستفسارات من أندية مختلفة محليًا ودوليًا، من ضمنها منتخبات، ولم يرتبط المدرب مع أي فريق حتى الآن". 

وأشارت الشركة إلى أنّها "ستعلن عن أي تطورات مستقبلية بخصوص هذا الأمر".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح مُفبرك منسوب لموسيماني عن علم الأهلي بملعب نهائي أفريقيا قبل الإعلان عنه

موسيماني ليس صاحب ثاني أطول فترة تدريب للأهلي منذ تأسيسه

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة