` `

لا صحة لتبرئة لاعب مانشستر يونايتد غرينوود من التهم الموجهة ضدّه حتى الآن

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
15 يونيو 2022
لا صحة لتبرئة لاعب مانشستر يونايتد غرينوود من التهم الموجهة ضدّه حتى الآن
لا يزال غرينوود قيد الإفراج عنه بكفالة (Getty)

الادعاء

تبرئة ماسون غرينوود من جميع التهم الموجهة ضده، وسوف ينضم إلى فريق مانشستر يونايتد قبل بداية الموسم المُقبل.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده تبرئة لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ماسون غرينوود، من جميع التهم الموجهة ضده، وسوف ينضم إلى الفريق قبل بداية الموسم المُقبل، وفقًا لإعلان من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لا يزال ماسون غرينوود موقوفًا من قبل مانشستر يونايتد، بسبب تُهمٍ وُجّهت إليه بالاغتصاب. كما لم يُعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أو نادي مانشستر يونايتد عن الخبر.

وأكدت مصادر من نادي مانشستر يونايتد لصحيفة ميرور الإنجليزية، أنّ غرينوود لا يزال قيد الإفراج عنه بكفالة، وتحقيقات الشرطة مستمرة.

صورة متعلقة توضيحية

قضية ماسون غرينوود

وفي يناير/كانون الثاني الفائت، ألقت الشرطة القبض على غرينوود، بعد أن اتهمته صديقته هارييت روبسون، بالاعتداء عليها وتعنيفها، بعدما نشرت مقاطع فيديو وصور لها على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر كدمات على جسدها، بالإضافة لمقطع صوتي ادّعت أنّه يوضح تهديد غرينوود لها.

وبعد اعتقاله، قرّر نادي مانشستر يونايتد استبعاد غرينوود لأجل غير مسمى، وبعدم خوضه التدريبات أو المشاركة في مباريات الفريق، بالإضافة لإزالة صورته من متجر النادي الإنجليزي، وكانت آخر مباراة له مع الفريق حين فاز على “وست هام” في 22 يناير الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

الإفراج عن غرينوود بكفالة

وأُفرج عن غرينوود بكفالة في الرابع من فبراير/شباط الفائت، وكان من المقرّر في البداية أن تنتهي مدة الكفالة في إبريل/نيسان الفائت، لكنّ الشرطة مدّدت فترة الإفراج حتى يونيو/حزيران الجاري.

وجاء في بيان صدر عن الشرطة حينها "تم تقديم طلب إلى المحاكم لتمديد الكفالة إلى ما بعد يوم السبت 30 أبريل، لكن من غير المتوقع أن تستمر الجلسة حتى يونيو. وسيبقى المشتبه به بكفالة مشروطة حتى موعد جلسة المحكمة".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لوصول عثمان ديمبيلي إلى مطار لندن

رونالدو لم يحقق جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة