` `

البرازيل وسويسرا وصربيا لم ترفض مواجهة الكاميرون فى كأس العالم 2022

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
16 يونيو 2022
البرازيل وسويسرا وصربيا لم ترفض مواجهة الكاميرون فى كأس العالم 2022
الخبر مُختلق ولا أساس له من الصحة (Getty)

الادعاء

منتخبات سويسرا والبرازيل وصربيا ترفض مواجهة الكاميرون فى كأس العالم قطر 2022، بسبب فوزها في التصفيات المؤهلة على المنتخب الجزائري.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ منتخبات سويسرا والبرازيل وصربيا ترفض مواجهة المنتخب الكاميروني في كأس العالم قطر 2022، بسبب فوزه على المنتخب الجزائري في التصفيات المؤهلة للمونديال.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، فالخبر مُختلق ولا أساس له، إذ لم يصدر عن منتخبات سويسرا والبرازيل وصربيا أيّ موقف يُفيد برفضها مواجهة المنتخب الكاميروني في كأس العالم 2022 في قطر. 

كما لم ينشر أيّ موقع رياضي موثوق الخبر. كذلك لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن رفض منتخبات المجموعة السابعة اللعب مع الكاميرون.

مجموعة الكاميرون في كأس العالم قطر 2022

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022، عن وقوع منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة رفقة منتخبات البرازيل وسويسرا وصربيا.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمونديال عن مواعيد المباريات، وستُقام مباراة الافتتاح بين السنغال وهولندا في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022. وستستمر منافسات البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022. 

ويُشارك في كأس العالم 2022 في قطر، 32 منتخبًا. وتوزّعت المنتخبات المشاركة في المونديال على ثماني مجموعات، تتنافس أربعة منتخبات في كل مجموعة، ويصعد المتصدر والوصيف إلى الدور الثاني.

صورة متعلقة توضيحية

منتخب الجزائر لم يتأهل إلى مونديال قطر 2022 

وفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم، خسر المنتخب الجزائري أمام نظيره الكاميروني بنتيجة هدفين لواحد، في المباراة التي جرت بتاريخ 29 مارس/آذار الفائت، ما أسفر عن إقصاء الجزائر من المشاركة في مونديال قطر 2022. 

وتقدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكوى رسميّة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بخصوص الأداء التحكيميّ لحكم المباراة الغامبي بكاري غاساما، كما طالب أيضًا بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة. إلّا أنّ الفيفا رفض إعادة المباراة واعتُمدت نتيجة مباراة 29 مارس الفائت بين المنتخبين.

اقرأ/ي أيضًا

مسلسل عائلة سيمبسون لم يتنبأ بتأهل الجزائر لمونديال قطر 2022

تصريحات مُختلقة ولم يتحدث محمد صلاح عن فوز الجزائر أمام تنزانيا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة