` `

الصورة قديمة وليست للقصف الإسرائيلي الأخير شمالي قطاع غزة

خلود رضا خلود رضا
أخبار
18 يونيو 2022
الصورة قديمة وليست للقصف الإسرائيلي الأخير شمالي قطاع غزة
الصورة منشورة خلال عدوان إسرائيل على القطاع في مايو 2021 (تويتر)

الادعاء

 صورة للقصف الإسرائيلي الأخير، الذي استهدف أرضًا زراعية قرب حاجز بيت حانون شمالي قطاع غزة، بعد سقوط منطاد عسكري إسرائيلي.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثُا، صورةً قالت إنها توثق الضربات الإسرائيلية الأخيرة، التي استهدفت أرضًا زراعية قرب حاجز بيت حانون، شمالي قطاع غزة، بعد سقوط منطاد عسكري تابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على يد فصائل المقاومة الفلسطينية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة، ومنشورة في مايو/أيّار عام 2021، على أنّها لقصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

إسرائيل تقصف شمال قطاع غزة 

ويأتي تداول الادّعاء على خلفية قصف إسرائيلي لمنطقة زراعية بالقرب من بلدة بيت حانون شمالي القطاع، يوم أمس الجمعة 17 يونيو/حزيران، بعد سقوط بالون “منطاد” استطلاع تابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

عدوان سابق على قطاع غزة

هذا وشهد قطاع غزة في شهر مايو عام 2021، عدوانًا من قبل قوات الاحتلال على القطاع. عقب أحداث حي الشيخ جراح في القدس الشرقية. 

صورة متعلقة توضيحية

 مقتل ثلاثة شبان في جنين

كما جاء القصف بعد ساعات من حادثة قتل القوات الإسرائيلية لثلاثة فلسطنيين في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية، فجر أمس الجمعة 17 يونيو، أثناء عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال في جنين.

اقرأ/ي أيضًا

إعلان مطالبة سكان غزة دفع أقساط أراضٍ تملكوها منذ زمن الإدارة المصرية صحيح 

شرطة المرور في غزة لم تدعُ المواطنين لاستلام سياراتهم المحجوزة تحسّبًا لعدوان إسرائيلي 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة